«السيسي» يؤكد أهمية تنفيذ نتائج زيارة الملك «سلمان» لمصر

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 06:09 ص

التقي الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، يوم الإثنين، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بمدينة «هانجشو» الصينية، ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود».

وصرح السفير «علاء يوسف» المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن «السيسي» طلب نقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، مؤكدا على أهمية متابعة العمل على تنفيذ نتائج زيارة الملك «سلمان» المهمة لمصر خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بما يساهم في تعزيز الشراكة القائمة بين مصر والسعودية، ويمكنهما من التصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الأمير «محمد بن سلمان»، نقل، من جانبه، تحيات خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس، مؤكدا حرص المملكة العربية السعودية على الاستمرار في توثيق التعاون مع مصر على جميع الأصعدة، فضلا عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، بما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأشار السفير «علاء يوسف»، إلى أن اللقاء شهد تباحثا حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول مجمل الأوضاع في الوطن العربي، والتطورات بعدد من الدول التي تشهد أزمات بالمنطقة، حيث اتفق الجانبان على متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين؛ سعيًا للتوصل إلى حلول للأزمات القائمة واستعادة الاستقرار بالمنطقة.

ووقعت القاهرة والرياض مطلع أبريل/ نيسان الماضي، أثناء زيارة الملك «سلمان» للقاهرة، عدة اتفاقيات من بينها، «تنمية شبه جزيرة سيناء»، و«إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية» الخاصة بجزيرتي «تيران وصنافير».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي الملك سلمان زيارة القاهرة العلاقات السعودية المصرية

السعودية تحول أول دفعة من قرض تنمية سيناء للبنك المركزي المصري

‏«السيسي»: نعم مصر لديها قوات جوية في السعودية

السعودية ومصر تبحثان تعزيز التعاون العدلي والبرلماني

دراسات: تدشين خط ملاحي بحري يختصر المسافة بين السعودية ومصر إلى 30 دقيقة

اللقاء 42 بين السعودية ومصر.. عامان ونصف العام من التأييد والإنقاذ

مصر تجري مفاوضات للحصول على وديعة سعودية بنحو 3 مليارات دولار