قطر تقدم 500 مليون دولار لدعم دارفور

الأربعاء 7 سبتمبر 2016 11:09 ص

بلغت مشروعات مبادرة قطر لتنمية إقليم دارفور بالسودان حوالي 500 مليون دولار، في مجالات التنمية والخدمات ودعم العمل الإنساني.

ورحب الأمين العام لصندوق دارفور لإعادة الاعمار والتنمية بإقليم دارفور غربي السودان، «هاشم حماد عبدالرحمن»، بزيارة الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير قطر الأربعاء إلى دارفور ووصفها بالتاريخية، مشيرا إلى أنها تحمل دلالات ومعاني تؤكد الدور المحوري الذي لعبته دولة قطر تجاه وقف الحرب وتحقيق السلام ودعم مشروعات التنمية.

وقال «حماد» في تصريحات خاصة لصحيفة «الوطن القطرية» إن دولة قطر تعتبر من أكبر شركاء التنمية في الاقليم وقدمت جهودا جبارة لإحلال السلام ودعم مشروعات التنمية منذ إبرام وثيقة الدوحه لسلام دارفور في يوليو/تموز 2011.

وأشار إلى تنفيذ 5 قرى نموذجية بكامل خدماتها في المرحلة الأولى بتكلفة بلغت 30 مليون دولار من جملة 75 قرية نموذجية تصل تكلفتها الكلية لحوالي 300 مليون دولار، فيما بلغت تكلفة مشروعات المرحلة الثانية من مشروعات مبادرة قطر لتنمية دارفور حوالي 120 مليون دولار، هذا فضلاً عن إقامة مشاريع تأسيسية قصيرة الأجل، لإعادة الإعمار بولايات دارفور، ممولة من صندوق قطر للتنمية، بكلفة 88.5 مليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر دارفور

أمير قطر يتوجه إلى السودان للاحتفال بإتمام تنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور

اتفاق على استمرار مشاورات الدوحة لتحقيق السلام فى دارفور

إشادة سودانية بجهود قطر في تأسيس بنك تنمية دارفور

تكريم نائب رئيس مجلس الوزراء القطري في شمال دارفور

قطر تقدم 88.5 مليون دولار لإعادة إعمار دارفور

في حضور أمير قطر.. «البشير» يشيد بجهود الدوحة في تحقيق السلام بدارفور