القاهرة ستعوض أسر سائحين مكسيكيين قتلهم الجيش وتتجاهل رفقاءهم المصريين

الأربعاء 14 سبتمبر 2016 03:09 ص

أعلنت وزارة خارجية المكسيك أن أسر السائحين المكسيكيين الثمانية الذين قتلوا العام الماضي، في الصحراء الغربية، سيتلقون تعويضات مالية، وأن الضحايا سيقام لهم نصب تذكاري في مصر.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء أنه بـ«تدخل من جانب حكومتي البلدين ودعم من المحامين، توصل الناجون وأسر الضحايا لاتفاق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية للحصول على تعويضات مالية».

وأشار البيان الذي نشرته الصحف المصرية إلى أن التعويضات سيتم تسليمها عقب نهاية عيد الأضحى، دون أن يذكر مبلغ التعويضات.

لكن غرفة شركة السياحة المصرية قالت في مايو/أيار الماضي إنها دفعت 140 ألف دولار لعائلات الضحايا بعد الاتفاق معها على عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد مصر.

وأكدت وزارة خارجية البلد اللاتيني، أن الضحايا المكسيكيين والمصريين سيقام لهم نصب تذكاري في مصر «في محاولة لإصلاح الضرر الذي وقع»، دون أن تكشف عن المكان الذي سيقام فيه النصب التذكاري.

وكان فوج من السائحين المكسيكيين قد تعرض في 13 سبتمبر/أيلول 2015 لهجوم من قبل قوات الجيش عن طريق الخطأ، بحسب ما صدر عن الحكومة المصرية، بمنطقة قريبة من الواحات البحرية بالصحراء الغربية، حيث اختلط عليهم الأمر وظنوا أنهم من الإرهابيين.

وقتل 8 مكسيكيين في الهجوم، إضافة لـ4 مصريين، بينهم المرشد السياحي للفوج، كما أصيب 6 آخرون من مواطني المكسيك بجروح، ولم تتحدث الحكومة المصرية عن أي تعويضات للضحايا المصريين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر المكسيك الواحات الجيش المصري

غرفة السياحة المصرية تدفع تعويضات لأسر سياح مكسيكيين قتلوا في غارة للجيش

استعدادات في مطار القاهرة لنقل جثامين 8 سائحين مكسيكيين قتلوا بنيران الجيش المصري

المكسيك تلوح بتحرك دولي ضد مصر بعد مقتل وإصابة عدد من مواطنيها

مصر في ورطة سياسية واقتصادية بعد قتل 8 سياح مكسيكيين بنيران مروحية عسكرية

ارتفاع عدد قتلى حادث الواحات المصرية إلى 16 بينهم 8 سياح مكسيكيين