الموقع الرسمي لـ «النمر» ينفي شائعات العفو الملكي عنه

الاثنين 3 نوفمبر 2014 09:11 ص

نفى مقربون من رجل الدين الشيعي «نمر النمر»، صدور عفو ملكي عنه، معتبرين أنها شائعات تهدف إلى تجنب استمرار التوتر بالشارع، وذلك بالتزامن مع إحياء المنطقة الشيعية لمراسم «عاشوراء»، اليوم الإثنين.

وقال الحساب الرسمي لموقع «النمر» على «تويتر» في تغريدة له: «لا صحة للشائعة التي تقول إن الملك السعودي أصدر عفوا عن آية الله النمر وما الغرض منها إلا تخدير الناس وثنيها عن إطلاق سراحه».

من ناحية أخري، تتوجه عائلة «النمر» اليوم إلى سجن الحاير بالرياض، لزيارته في محبسه في أول زيارة له منذ صدور الحكم عليه بالإعدام فى 15 أكتوبر/تشرين الأول، بحسب تأكيد شقيقه «محمد النمر»، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

يُشار أن محكمة سعودية كانت قد أصدرت منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حكما بإعدام «النمر» بتهم بينها «إثارة الفتنة واستخدام العنف ومواجهة رجال الأمن»، وسبق ذلك قيام عدد من رجال الدين الشيعة في إيران، على رأسهم «جعفر سبحاني» أحد مراجع التقليد في مدينة قم، بالتحذير من إعدام «النمر» قائلا إن الأخير كان يريد «إعطاء النصيحة للحكام والأمراء».

يأتي ذلك بعد أن أفادت وكالة أنباء «إيرنا» الإيرانية الرسمية، نقلا عن مصادر عربية، إصدار العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»، عفوا عن  رجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر»، وأكدت الوكالة أن قرار العفو عن «النمر»، جاء بعد الرسالة التي أرسلها رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران «هاشمي رفسنجاني»، إلى العاهل السعودي، طالبًا منه إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق «النمر».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النمر نمر النمر السعودية إعدام نمر الملك عبدالله إيران الحاير

وكالة إيران الرسمية: الملك عبدالله يعفو عن «النمر» بطلب من «رفسنجاني»

«رفسنجاني» يدعو العاهل السعودي لوقف إعدام «النمر» تعزيزا لوحدة الشيعة والسنة

«مقتدى الصدر» يطالب السعودية بإطلاق سراح «النمر» ويهدد بخطوات تصعيدية

إيران تصعّد تهديداتها للسعودية وتعتقل رجال دين سنة عقب حكم إعدام «النمر»

الحكم باعدام الشيخ النمر قنبلة موقوتة بين يدي السلطات السعودية

العفو الدولية تطالب بإلغاء الحكم «المسيس» علي «النمر» .. واحتجاجات بالسعودية والبحرين

محامي «النمر» يزوره بالسجن ويتسلم رده على حكم الإعدام تمهيدا للاستئناف

السعودية: عقوبات صارمة لمطلقي الشائعات تصل إلى 10 سنوات سجن