السعودية: الخدمة المدنية تعلن توفر أكثر من 1000 وظيفة تعليمية للنساء

الثلاثاء 4 نوفمبر 2014 10:11 ص

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، توافر وظائف تعليمية نسوية في المستوى الخامس، بحسب لائحة الوظائف التعليمية في مرحلة رياض الأطفال ووظائف مرشدات طلابية.

ودعت الوزارة من تتوافر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة في دليل التخصصات إلى شغل الوظائف المشمولة في لائحة الوظائف التعليمية من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل المملكة أو خارجها - يشترط توافر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة- وخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية.

وأوضحت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها، وبلغ إجمالي عددها 1026 وظيفة مخصصة على النحو التالي: 200 وظيفة الإرشاد الطلابي للمرحلة الثانوية و826 رياض الأطفال وللإطلاع على التفاصيل زيارة موقع الوزارة الالكتروني.

وكان مجلس الشورى السعودي قد اتهم «وزارة الخدمة المدنية» تظلم المرأة في التوظيف، واعتبر نائب المجلس د.«عبدالعزيز الحرقان»، أن بدل النقل المقرر للموظفات في القطاع الحكومي ظلم، مرجعا ذلك إلى أن النساء في المملكة لا يقُدن، وهن مجبرات على السائق الخاص، ما يعني ضعف بدل النقل، مطالبا بزيادة بدلات النقل أو إعفائهن من رسوم تأشيرات السائقين.

يذكر أنه ومنذ عامين، بدأت وزارة العمل في تشريع قوانين صارمة لجهة إرغام الشركات والمؤسسات الخاصة على توظيف السعوديين والسعوديات عبر إطلاق برنامج «نطاقات»، ووضع حد أدنى للأجور يصل إلى نحو 3000 ريال قبل أن تدعم قوانينها الجديدة بإطلاق نظام «ساند» مع «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية» لإعطاء أمان وظيفي أكبر للسعوديين الذين تصل معدلات البطالة بينهم لدى الذكور 6%، ولدى الإناث 33%.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

الخدمة المدنية السعودية البطالة تأنيث الوظائف السعودية

«الشورى السعودي» يتهم «الخدمة المدنية» بظلم المرأة في التوظيف

الخدمة المدنية السعودية ترصد نحو 16 ألف تظلم ضد جهات حكومية

«الخدمة المدنية» تستقبل نحو 1800متقدم للتوظيف من إجمالي 6 مليون عاطل بالسعودية

العمل السعودية تضع 28 قرارا لتنظيم «تأنيث» الوظائف في محال المستلزمات النسائية

الخدمة المدنية السعودية تستقبل أكثر من 10 آلاف شكوي واستفسار خلال عام

تخصصات بالتوظيف «التقني» السعودي تبحث عن مواطنين