طلاب جامعة صنعاء يتظاهرون مجددا للمطالبة بطرد ميليشيات الحوثي من الجامعة

الأربعاء 5 نوفمبر 2014 07:11 ص

دعت الحركة الطلابية الثورية بجامعة صنعاء طلاب الجامعة لمواصلة تظاهراتهم اليوم الأربعاء احتجاجا على احتلال ميليشيات الحوثي لحرم الجامعة.

وأوضحت الحركة أن نقطة تجمع التظاهرة ستكون أمام البوابة الشرقية لجامعة صنعاء أمام البريد الجامعي، الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء.

وكانت الحركة قد دعت إلى مظاهرات مماثلة يوم الاثنين الماضي حيث أصدرت الحركة بياناً تؤكد فيه على مطالبها التي تشمل خروج الميليشيات المسلحة من الحرم الجامعي، وتعاقد رئاسة الجامعة مع شركة أمنية خاصة تتكفل بحماية الحرم الجامعي، وسرعة إقامة انتخابات اتحاد طلاب اليمن، بالإضافة إلى إلغاء رسوم الموازي والالتزام بمجانية التعليم كما نص عليها القانون.

كان الطلاب المتظاهرون قد أمهلوا إدارة الجامعة يومين لتنفيذ مطالبهم مهددين بإجراءات تصعيدية لم يعلنوا عنها، جدير بالذكر أن أكاديميين وطلاب بالجامعة قد نظموا وقفة أول أمس الاثنين للتنديد باغتيال السياسي والأكاديمي البارز، «محمد عبدالملك المتوكل»، الذي قتل الأحد برصاص مجهولين بأحد شوارع العاصمة.

وخلال الوقفة استنكر المحتجون حادثة اغتيال «المتوكل»، مطالبين السلطات اليمنية بالقبض على من ارتكبوا جريمة القتل، وحماية المفكرين والسياسيين في البلاد من أعمال القتل.

ويتواجد مسلحي ميليشيات الحوثي فى جامعة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي حين دخلت ميليشيات الحوثي إلى العاصمة صنعاء، حيث وقعت العديد من الاشتباكات فى محيط الجامعة سقطت خلالها قذيفة «مورتر» داخل حرم الجامعة أثناء الاشتباكات مما أدى إلى إغلاق الجامعة بشكل مؤقت.

المصدر | الخليج الجديد + يمن برس

  كلمات مفتاحية

جامعة صنعاء ميليشيات الحوثي الحوثي اليمن الإصلاح جامعة طلاب صنعاء

«الحوثي» يخطط للسيطرة على «تعز»

قبائل يمنية تعلن النفير العام لمقتل شيخين من أبنائها على يد مليشيات الحوثي

مستشار الرئيس اليمني يحذر من «كارثة» ما لم يتخل «الحوثيون» عن العنف

«القاعدة» تتوعد «الحوثيين»: نعاهد الله أن ننهش أكبادكم بأظفارنا

تحالف قبائل اليمن: ميليشيات الحوثي أعدت قائمة اغتيالات لمعارضيها

انسحاب مليشيات «الحوثيين» في «رداع» أمام «القاعدة» واستمرار المواجهات في «إب»

صحيفة: تنسيق بين إيران والحوثيين لإعادة اللغة «الفارسية» إلى جامعة صنعاء