الأربعاء 5 نوفمبر 2014 08:11 ص

ألقت  شرطة دبي القبض على سائحة سعودية تدعى «نورة القحطاني» بعدما انتقدت ما وصفته بــ«الفساد والفجور» المستشري فى الإمارات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صورته «القحطاني» والذي كان سببا في اعتقالها، وتدين خلاله حكومة الإمارات على استشراء الفسق والفجور والمغنى والرقص، كما تهدد الحكومة إن لم تعد لرشدها وتتذكر كونها عربية فإنها لن تكرر زيارتها للإمارات مرة أخرى،  قائلة « إلى متى وأنا أعلم فيكم يا دبي ... لو ما تستوا وتصيرون عرب إني ما عاد أجيكم».

وعلق الأكاديمي والناشط السعودي الدكتور «محمد الحضيف» على خبر اعتقالها قائلا: «السائح السعودي لم يعد في مأمن في ‏‫الإمارات‏ . شرطة ‏‫دبي‏ تعتقل سيدة سعودية لنقدها بعض المظاهر التي لم تعجبها».

واعتقلت الإمارات الفترة الماضية سائحين عدة منهم 3 سائحين قطريين تم اعتقالهم من المطار، وحديثا تم اعتقال الأكاديمي التركي الدكتور «عامر الشوا» وغيرهم حتى أن أحد المغردين وصف الحالة الأمنية فى الإمارات قائلا: «الإمارات الداخل مفقود والخارج مولود».

وكانت 12 منظمة حقوقية دولية قد دعت للتظاهر في ساحة الأمم المتحدة في جنيف ظهر الخميس الماضي، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين في الإمارات، والتنديد بالاعتقالات التعسفية، ورفع المشاركون لافتات وعبارات منددة بالممارسات القمعية فى الإمارات، وقالت المنظمات إن قائمة المعتقلين تشمل أشخاصا من جنسيات متعددة، بينهم من الإمارات وقطر وليبيا وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن وتركيا وتونس واليمن وجزء القمر والجزائر.

 

 
المصدر | الخليج الجديد