«الأهلي» الكويتي يضع اسمه على بنك «بيريوس» مصر ويدشن عملياته في القاهرة

الأحد 6 نوفمبر 2016 07:11 ص

قام البنك الأهلي الكويتي بوضع اسمه وشعاره على بنك «بيريوس» مصر، عقب الاستحواذ عليه.

وأعلن البنك الأهلي عن تدشين عملياته بشكل رسمي في مصر من خلال «البنك الأهلي الكويتي – مصر»، حيث بدأ أعماله تحت علامته الجديدة من خلال فرعه المتميز في الزمالك بالقاهرة، وكذلك من مقره الرئيسي في القرية الذكية.

وحضر مراسم قص شريط الافتتاح في الحفل، الذي أقيم بهذه المناسبة، كل من «مي أبو النجا»، وكيلة محافظ مساعد مكتب محافظ البنك المركزي المصري، و«علي معرفي» رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، و«ميشال العقاد»، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، و«خالد السلاوي»، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي – مصر، و«عبدالله محمد السميط»، نائب رئيس المديرين العامين لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، مع أعضاء مجلس الإدارة وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك.

وقال «علي معرفي»، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي، «إنها مناسبة تاريخية للبنك الأهلي الكويتي أن نبدأ رسميا أعمالنا في جمهورية مصر العربية تحت مظلة البنك الأهلي الكويتي- مصر».

وأضاف «إن الاستحواذ على بنك بيريوس – مصر يحقق تطلعات البنك الأهلي الكويتي في التوسع في الأسواق الإقليمية، وتمثل جمهورية مصر العربية سوقا مصرفيا منظمة رقابيا بشكل جيد، وهي سوق واعدة ومحل اهتمامنا الرئيسي».

ومن جانبه، قال «خالد السلاوي»، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي – مصر، «إن البنك الأهلي الكويتي – مصر ملتزم بالقيام بدوره الفعال في دعم الاقتصاد المصري من خلال استراتيجية واضحة المعالم تقوم على دعم وتمويل العملاء من الشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة الحجم مع تقديم حلول مالية مبتكرة. وسوف نقوم أيضا بالتركيز على قطاع الخدمات المصرفية للأفراد من خلال محفظتنا المتنوعة التي تشتمل على المنتجات والخدمات المصرفية المصممة لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة».

والعام الماضي، قال البنك الأهلي الكويتي في بيان له إنه أتم صفقة للاستحواذ على 98.5% في بنك بيريوس مصر.

وأوضح البيان أن الأهلي دفع 150 مليون دولار لشراء الحصة في الوحدة المصرية للبنك اليوناني.

  كلمات مفتاحية

بيريوس البنك الأهلي الكويتي مصر الكويت البنك المركزي المصري

البنك الأهلي الكويتي يعلن إتمام صفقة شراء بنك بيريوس مصر

«البنك الأهلي الكويتي» يعتزم الاستحواذ على جميع أسهم «بيريوس مصر»

«البنك الأهلي الكويتي» يستحوذ على 98.5% من بنك «بيريوس مصر» مقابل 150 مليون دولار

مذكرة تعاون تجاري صناعي بين مصر والكويت واستثمارات بنحو 2 مليار دولار خلال أشهر