بعد البحرين ... الإمارات تعلن انسحابها من «مونديال اليد» في قطر

الأحد 9 نوفمبر 2014 05:11 ص

 أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة اليد اليوم (الجمعة) انسحاب منتخبه من كأس العالم التي تستضيفها قطر بين 15 كانون الثاني (يناير) حتى الأول من شباط (فبراير) المقبلين، وذلك بعد ساعات من إعلان انسحاب نظيره البحريني من  البطولة نفسها.

وقال رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الإماراتي للعبة ماجد سلطان: «أرسلنا رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد تفيد بانسحابنا رسمياً من مونديال اليد المقبل في قطر».

ورفض سلطان الإفصاح عن الأسباب التي دعت الإمارات إلى الانسحاب، مؤكداً ما نشرته الصحف الإماراتية أخيراً أن «الأمر يعود لأسباب فنية وعدم مثالية الإعداد، إذ إن هناك تخوفاً من أن يتعرض المنتخب لهزائم كبيرة».

وكانت القرعة أوقعت الإمارات التي تأهلت للمرة الأولى في تاريخها إلى النهائيات كرابعة آسيا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب مصر والجزائر وفرنسا والسويد وتشيكيا.

وسبق أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اليوم أيضاً انسحاب البحرين من البطولة، من دون أن يوضح الأسباب التي دفعتها إلى ذلك.

وكان من المقرر أن يلعب منتخب البحرين، وصيف بطل آسيا، في كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب الدنمارك وبولندا وروسيا والأرجنتين وألمانيا.

وأكد مصدر في الاتحاد البحريني لكرة اليد (رفض الكشف عن اسمه) الخبر بقوله: «لقد أبلغ الاتحاد البحريني نظيره الدولي بالانسحاب من المشاركة في البطولة»، من دون إعلان الأسباب.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة اليد، والذي يترأسه المصري حسن مصطفى، أنه سيجتمع في 21 الجاري لاتخاذ القرار المناسب وإيجاد بديل من منتخب البحرين للمشاركة في البطولة، هذا قبل الإعلان الرسمي لانسحاب الإمارات أيضاً.

وكان منتخب البحرين تأهل الى المباراة النهائية لكأس آسيا التي استضافها على أرضه في وقت سابق من هذا العام قبل أن يخسر أمام نظيره القطري، ليضمن مشاركته في بطولة العالم.

كما أحرز الميدالية البرونزية لدورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في إينشيون في كوريا الجنوبية من 19 أيلول (سبتمبر) حتى 4 تشرين الأول (أكتوبر) الماضيين، في حين حققت الإمارات فيها نتائج مخيبة وخرجت من الدور الأول.

وكان من المقرر أن تمثل البحرين والإمارات القارة الآسيوية في كأس العالم مع قطر وإيران.

 

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

قطر البحرين الإمارات مونديال كرة اليد

القرعة تدفع الإمارات للانسحاب من«مونديال اليد» في قطر لأسباب سياسية

المقاطعة الرياضية فصل جديد في المواجهة المصرية الخليجية ضد قطر

الاتحاد الدولي لكرة اليد يرفض طلب الإمارات والبحرين بالمشاركة فى بطولة قطر

طموحات قطر الرياضية تنبعث من رمال الصحراء