جماعة «أنصار بيت المقدس» تبايع «البغدادي» وتنضم لـ«الدولة الإسلامية»

الاثنين 10 نوفمبر 2014 05:11 ص

أعلنت جماعة «أنصار بيت المقدس» أكبر جماعة إسلامية مسلحة بمصر اليوم الاثنين انضمامها إلى «الدولة الإسلامية» ومبايعة زعيمها «أبو بكر البغدادي».

وقالت «أنصار بيت المقدس» في كلمة مسجلة صوتيا أذيعت في صفحة على «تويتر» تنشر الجماعة بياناتها فيها «القسم الإعلامى لجماعة أنصار بيت المقدس يقدم كلمة صوتية بمبايعة خليفة المسلمين أبى بكر البغدادى وانضمامها إلى الدولة الإسلامية».

وأضافت الجماعة: «بزغ فجر جديد وعز مجيد بقيام دولة للمسلمين. وارتفعت راية التوحيد وأقيمت الشريعة وطبقت الحدود وأزيلت الحواجز وكسرت السدود وأعلنت الخلافة في العراق والشام واختار المسلمون خليفة لهم هو حفيد لخير الأنام فلم يسعنا والحال هذه إلا أن نلبى داعي الله».

وتابع التسجيل: «طاعة لأمر لله عز وجل وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم بعدم التفرق ولزوم الجماعه نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد بن إبراهيم القرشي الحسيني على السمع والطاعة».

ونشرت الكلمة على أكثر من موقع يتابع بيانات الجماعات المتشددة.

وكان بيان نشر على موقعين في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي نسب للجماعة التي تنشط في محافظة شمال سيناء مبايعتها لـ «الدولة الإسلامية» لكنها نفت في اليوم التالي إصدار البيان وقالت إنه لا صلة لها به وإنه لم ينشر في الصفحة التي تديرها على «تويتر».

وكانت مصادر أمنية مصرية قالت قبل أسابيع إن جماعة «أنصار بيت المقدس» أقامت صلات مع «الدولة الإسلامية»، وفي نفس الوقت نشرت الجماعة تسجيلات مصورة لقطع رؤوس أشخاص قالت إنهم تجسسوا عليها لمصلحة إسرائيل وهي طريقة للقتل يتبعها تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي سيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا منذ يونيو/حزيران.

وتشن جماعة «أنصار بيت المقدس» منذ سنوات حملة ضد الحكومة أودت بحياة المئات من قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء وخارجها. وقالت السلطات المصرية إن الجيش والشرطة اللذين يشنان حملة على الجماعة قتلا مئات من أعضائها.

لا معلومات عن إصابة البغدادي

من ناحية أخرى، قال مسؤولون أمريكيون في واشنطن أمس الأحد إنه ليس لدى الولايات المتحدة أي معلومات في الوقت الراهن عن إصابة «أبو بكر البغدادي» زعيم تنظيم «الدولة الاسلامية» أصيب قرب مدينة الموصل العراقية أو ما إذا كان موجودا ضمن القافلة التي تم استهدافها.

وكان المسؤولون -الذين طلبوا عدم نشر اسمائهم- يردون على سؤال عن حساب على موقع «تويتر» ذكر أن «البغدادي» أصيب في ضربات جوية، وقال مسؤول إنه «لم يطرأ أي تغيير» منذ يوم السبت عندما قال الجيش الأمريكي إنه لم يتضح إن كان البغدادي موجودا وقت توجيه الضربات.

تغريدة منسوبة للتنظيم تؤكد إصابة البغدادي

بينما قال حساب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منسوب لأبو محمد العدناني، المتحدث باسم «الدولة الإسلامية»، أن زعيم التنظيم «أبو بكر البغدادي» أصيب، دون أن يحدد طبيعة الإصابة أو توقيتها.

وفي التغريدة المنسوبة له، قال «العدناني»«هل تظنون بأن الخلافة تنتهي باستشهاد الخليفة؟»، متابعا: «نطمئن الأمة بأن أميرها أبو بكر البغدادي بخير، ولله الحمد ، ادعوا له بالشفاء العاجل».

ولم يتسن التحقق من صحة هذه التغريدة، كما لم يتسن التأكد من مصدر مستقل مما جاء بها.

وكان مسؤولان عراقيان، قالا للأناضول، مساء السبت الماضي، إن قياديين اثنين من تنظيم «الدولة الإسلامية» قتلا خلال قصف شنته قوات التحالف على مواقع للتنظيم في الأنبار، غربي البلاد، ليس من بينهم «أبو بكر البغدادي»، وكانت أنباء غير مؤكدة ترددت أمس عن إصابة «البغدادي» في غارة شنتها طائرات التحالف.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع «الدولة الإسلامية» التي تسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلنت في يونيو/حزيران الماضي قيام «دولة الخلافة» وتنصيب «البغدادي» خليفة للمسلمين.

المصدر | رويترز + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أنصار بيت المقدس أبوبكر البغدادي بيعة تنظيم

«أبوبكر البغدادي» يحتل المركز 54 على قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم!

«أنصار بيت المقدس» تنفي مبايعتها لـ«الدولة الإسلامية»

عميل سابق لـ«CIA»: حتى لو قتلنا «البغدادي» فمن يخمد نار الغضب السني؟

عقب مبايعته "خليفة" ... البغدادي: قوام الدين كتاب يهدي وسيف ينصر

الدولة الإسلامية تعلن قيام "الخلافة" وتبايع "البغدادي" خليفة للمسلمين

مسؤولون أمريكيون: ليس لدينا معلومات حول إصابة «البغدادي»

داعش والقبيلة: العراق مثالا

الجيش المصري يعلن فقدان 8 جنود في هجوم بحري

زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» يدعو لشن هجمات في السعودية

بأمر «البغدادي»: «أنصار بيت المقدس» يتحول لـ«ولاية سيناء»

«أنصار بيت المقدس» تعدم أشخاصا زعمت أنهم يتجسسون عليها لصالح الجيش المصري

«الدولة الإسلامية» يدعو أنصاره للانضمام إلى «بوكو حرام» لمد «دولة الخلافة» إلى إفريقيا

محكمة مصرية تقضي بإعدام 12 لإدانتهم بالاتصال بتنظيم «الدولة الإسلامية»

الجيش المصري يعلن قتل زعيم تنظيم «بيت المقدس» بسيناء

مقتل 5 مجندين مصريين في شمال سيناء على يد «تنظيم الدولة»