البحرية الأمريكية تنقذ 3 صياديين إيرانيين من الغرق بالخليج العربي

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 11:11 ص

أنقذت البحرية الأمريكية، 3 صيادين إيرانيين، تقطعت بهم السبل الجمعة الماضية في الخليج العربي.

وأعلنت البحرية الأمريكية، في بيان نشر على موقع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، أن فريقاً تابعاً لمدمرة الصواريخ الموجهة «يو إس إس نيتز» (دي دي جي 94)، المتواجدة في مياه الخليج العربي لدعم عمليات الأمن البحري، أنقذ البحارة الذين كانوا على متن قارب صيد.

وقال البيان، إن مدمرة الصواريخ تلقت إخطارا من حاملة الطائرات «يو إس إس دوايت إيزنهاور»، حول قارب صيد صغير بحاجة إلى المساعدة، وإن طاقم مدمرة الصواريخ حدَّد موقع القارب، واتخذ إجراءاته الفورية لتقديم المساعدة إلى الأشخاص الذين على متنه.

وأضاف البيان أنه بعد التأكد من سلامة البحارة على متن القارب، اكتشف الفريق الأمريكي أن بطارية القارب نفدت، وقدم للطاقم الإيراني بطارية جديدة وعبوة مياه.

من جانبه، قال «بول كايلور» القائد الأعلى لمدمرة الصواريخ: «بحارتنا مدربون على الاستجابة بسرعة لهؤلاء المنكوبين في البحر، ونحن فخورون بتقديم مثل هذه المساعدة».

وأشار البيان إلى أن القوات البحرية الأمريكية التابعة للقيادة المركزية، قدمت المساعدة لبحارة في أكثر من 30 واقعة منذ عام 2012، منها 12 لبحارة إيرانيين.

ويعمل الأسطول الخامس فيما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع، تشمل منطقة الخليج العربي، وخليج عمان، شمال بحر العرب وخليج عدن، والبحر الأحمر، ويجري عمليات بحرية مستمرة للمساعدة على تهيئة الظروف لتحقيق الأمن والاستقرار وردع وتعطيل المنظمات الإرهابية العابرة للحدود، وتعزيز القدرات البحرية للدول الشريكة من أجل تعزيز بيئة بحرية آمنة.

  كلمات مفتاحية

البحرية الأمريكية إيران صيادين

البحرية الأمريكية تعزز وجودها قبالة السواحل اليمنية بعد انسحاب سفينة إيرانية

البحرية الأمريكية تدعو طواقمها إلي «توخي الحذر» بعد تهديدات «الدولة الإسلامية»

الصيادون الثمانية المحتجزون لدى إيران يصلون الإمارات اليوم

طهران: السعودية أفرجت عن 19 صيادا إيرانيا اخترقوا مياهها

غرق سفينة إيرانية بالمياه العراقية وإنقاذ 4 من طاقمها