الإمارات تدشن 8 محطات للطاقة الشمسية في موريتانيا

الأحد 27 نوفمبر 2016 06:11 ص

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، اليوم الأحد، عن تدشين 8 محطات جديدة للطاقة الشمسية في جمهورية موريتانيا، بالتنسيق والتعاون مع الشركة الموريتانية للكهرباء (حكومية).

وأضافت مصدر المملوكة بالكامل لـشركة مبادلة للتنمية ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي، في بيان، إن رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، افتتح اليوم المحطات الثمانية، تزامناً مع عيد الاستقلال الوطني في الجمهورية.

وبحسب البيان، ستساهم المحطات الجديدة، التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 16.6 ميغاواط موزعة على ثمانية مواقع، في مضاعفة مساهمة دولة الإمارات في الناتج الإجمالي للطاقة النظيفة في موريتانيا، لتصل إلى 31.6 ميغاواط.

ومن شأن المحطات الجديدة أن تساهم في تقليل اعتماد البلاد على مولدات الكهرباء العاملة بوقود الديزل، بما يسهم في الاستغناء عن قرابة 10 ملايين و391 ألف لتر ديزل سنوياً، وفق البيان.

وموريتانيا تحتل المرتبة الحادية عشر بين أكبر بلدان القارة الأفريقية مساحةً، وتتطلع إلى جانب دول نامية عديدة في منطقة غرب شمال أفريقيا إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

وتعتمد البلاد إلى حد كبير على الوقود الأحفوري المستورد، الذي يتم شراؤه بعقود ثابتة لتوفير الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء وتشغيل وسائل النقل.

  كلمات مفتاحية

الإمارات موريتانيا محطات شمسية العلاقات الإماراتية الموريتانية

الإمارات تنفذ مشروع لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية

«مصدر» الإماراتية تستثمر 300 مليون دولار في مشروع طاقة شمسية بالأردن

أبوظبي تقرض مالي 9 ملايين دولار لتمويل مشروع للطاقة الشمسية

زيارة ولد الغزواني.. حرب بن زايد ضد الإسلاميين تصل إلى حدود الأطلسي