مفتي المملكة: محاربة المواقع الإلكترونية المشبوهة «جهاد في سبيل الله»

الأربعاء 19 نوفمبر 2014 10:11 ص

أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية «عبدالعزيز آل الشيخ» أن تجنب المواقع الإلكترونية المشبوهة ومحاربتها يعد من الجهاد في سبيل الله، محذرا من الحرب الإلكترونية في المواقع المسيئة للإسلام وأهله، مبينا أنها تدس السم بين صفوف المسلمين من خلال استغلالها لكل ما فيه الضرر والفساد للأمة الإسلامية.

ودعا «آل الشيخ» الشباب والشابات إلى الحذر من الطرق والأساليب التي يتبعها أصحاب المواقع الإلكترونية المشبوهة للتغرير بهم والتضليل عليهم، جاء ذلك خلال كلمته بملتقى «الإرهاب الإلكتروني: خطره وطرق مكافحته» الذي نظمته جامعة الإمام «محمد بن سعود» الإسلامية ممثلة في مركز الملك «عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات».

وأضاف المفتي أن «كثير من شباب المسلمين هلكوا بسبب هذه المواقع التي في ظاهرها تدعو إلى الخير وفي باطنها تدعو إلى الضلال ونشر العداوة والبغضاء بين أبناء الأمة الإسلامية»، مؤكدا أن «جامعة الإمام منارة علم وهدى لكل ما يخدم الإسلام والمسلمين وطلبة العلم داخل المملكة وخارجها من خلال المؤتمرات والندوات التي تقيمها مؤدية بذلك واجبها تجاه الوطن، مضيفة أن كل قوة في هذه الجامعة هي قوة للأمة الإسلامية».

من جانبه أكد مدير الجامعة الدكتور «سليمان أبا الخيل» أن المانع من الوقوع في إرهاب الفتن وشرور الوسائل الإلكترونية وغيرها هو أن «نقيم توحيد الله عز وجل خالصاً غضاً طرياً كما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم»، مدللا علي كلمته بعدة آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة.

من جانبه أوضح د.«عبدالمحسن السميح» عميد مركز الملك عبدالله للدراسات الإسلامية المعاصرة، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي ضمن خطة وحدة مكافحة الإرهاب بالمركز، مشيراً إلى أن الملتقى يأتي تأكيداً لجهود خادم الحرمين الشريفين بشكل خاص والمملكة بشكل عام في مكافحة الإرهاب وبيان خطره وطرق مكافحته.

وفي ختام حفل الافتتاح كرم المركز المفتي ومدير الجامعة ورؤساء الجلسات بدروع تذكارية.

المصدر | الخليج الجديد+عكاظ

  كلمات مفتاحية

المفتي مفتي المملكة المؤسسة الدينية جامعة الإمام الحرب الإلكترونية عبدالعزيز آل الشيخ السعودية الإرهاب

«كيري» يكشف سبب مهاجمة «مفتي السعودية» لتنظيم «الدولة الإسلامية»

مفتي السعودية: «تويتر» شر وبلاء ومصدر للأكاذيب والأباطيل

مفتي المملكة ينتقد «العريفي» ويؤكد: الحج فى أحسن حال

السعودية تلزم الخطباء بالدعاء لولاة الأمر .. والمفتي يؤكد: لا يغفل ذلك إلا المتكبرين

مفتي المملكة: نشر المشكلات الزوجية على مواقع التواصل الاجتماعي”خطر عظيم“

القدس العربي تنتقد "ترّهات" مفتي السعودية

مفتي السعودية: المتاجرة بتفسير الأحلام من أكل أموال الناس بالباطل

«آل الشيخ» يدعو «المحتسبين» إلى العدل والبعد عن الحماقة والجهل

مفتي السعودية يدعو الشباب للتنافس في الإبلاغ عن الجماعات «التفجيرية التكفيرية»

«الأمر بالمعروف»: وسائل التواصل الحديثة ساعدت في نشر «الفكر الضال»