سفير البحرين يصل إلى قطر والإمارات تعين سفيرا جديدا

الجمعة 21 نوفمبر 2014 08:11 ص

وصل سفير مملكة البحرين لدي قطر إلي مطار الدوحة مساء أمس الخميس، بعد توصل دول الخليج لاتفاق يوم الأحد الماضي يقضي بعودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين لقطر بعد غياب دام 8 أشهر منذ مارس/آذار الماضي. 

وعبر السفير البحريني «وحيد مبارك سيار» خلال استقباله في الصالة الوزارية من قبل رئيس مدير إدارة المراسم في وزارة الخارجية «ابراهيم فخرو» وطاقم السفارة البحرينية، عبر عن سروره لمتابعة مهامه في قطر مؤكدا علي «مواصلة الدور والعمل في خدمة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والقيادتين الحكيمتين في كلا البلدين».

وأكد سفير مملكة البحرين أن «اتفاق الرياض سيسمو بالصفاء والتوفيق لتحقيق آمال وطموحات الجميع من خلال التكاتف والتلاحم لمواجهة ما تمر به المنطقة من تحديات ومتغيرات متسارعة والمحافظة على أمن واستقرار دول المجلس للسير نحو التقدم والازدهار».

وأضاف السفير أن اجتماعات القمة التشاورية في الرياض، «فتحت صفحة جديدة في العلاقات بين دول مجلس التعاون وستكون مرتكزاً قوياً لدفع مسيرة العمل المشترك والانطلاق نحو كيان خليجي قوي ومتماسك وخاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة والتي تطلب مضاعفة الجهود والتكاتف لحماية الأمن والاستقرار والرخاء».

وكان سفير السعودية قد وصل قبل أيام قليلة إلي الدوحة، ومن المنتظر وصول السفير الإماراتي الجديد إلى قطر «ناصر العامري»، الذي تم تعيينه مؤخرا من قبل الإمارات.

ومن المقرر انعقاد الاجتماع الوزاري لقمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 24 من الشهر الجاري وذلك تحضيرا للدورة 35 لقمة مجلس التعاون الخليجي في 29 من ديسمبر المقبل.

وكان قادة دول الخليج  قد توصلوا لاتفاق مساء الأحد الماضي يقضي عودة سفراء السعودیة والبحرین والإمارات إلى الدوحة وعقد القمة الخليجية رقم 35 في موعدها بقطر في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعدما تم حل عدد من الاشكاليات بين دول الخليج.

يذكر أن كل من السعودية والإمارات والبحرين قد أعلنت عن سحب سفرائها من قطر فى مارس/آذار الماضي، وقالت في بيان مشترك: «اضطرت الدول الثلاث للبدء في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر».

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق القطرية

  كلمات مفتاحية

عودة السفراء الأزمة الخليجية الأزمة القطرية البحرين الإمارات

عودة السفراء .. وصمود قطَر !

اتفاق الرياض .. محاولة لتوحيد الصفوف في الخليج وسط غليان المنطقة

موقف القاهرة من الدوحة لم يتغير رغم حل أزمة السفراء

هل سيكون «اتفاق الرياض» التكميلي مختلفا عما سبقه .. وهل الانفراج حقيقي؟!

أجواء إيجابية على «تويتر» بعد عودة السفراء إلي قطر

قادة الخليج يبدأون صفحة جديدة ویتفقون على عودة السفراء إلى الدوحة