صحة دبي تعتزم إطلاق خدمة توصيل الأدوية للمنازل

الأحد 23 نوفمبر 2014 10:11 ص

تعتزم هيئة الصحة في دبي إطلاق خدمة توصيل الأدوية للمنازل قريباً . وقال الدكتور «علي السيد» مدير إدارة الخدمات الصيدلانية إن «الخدمة الجديدة التي سيتم إطلاقها تشمل فقط المترددين على المستشفيات والمراكز الصحية في الهيئة بغض النظر عن مكان إقامتهم وفي أي مكان داخل دولة الإمارات مقابل رسوم رمزية يدفعها العميل عند استلامه الطلبية».

وأضاف أن «إدارة الصيدلة، وبالتعاون مع إدارة خدمة المتعاملين، ستقوم باختيار الشركة المتخصصة للقيام بهذه المهمة وفق إجراءات وضوابط تضمن سلامة ومأمونية الدواء»، مبيناً أن الخدمة ستشمل فقط المرضى المسجلين في سجلات الهيئة.

وأشار الدكتور«علي السيد» إلى أن «الخدمة ستطبق على المواطن والمقيم، وسيكون بإمكان المريض إرسال الطلب عبر البريد الإلكتروني أو يدوياً من خلال تعبئة الطلب الخاص بالخدمة، وستقوم الشركة بتوصيل الأدوية له في أي وقت كان وإلى أي مكان داخل الدولة».

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة ضمن توجه الهيئة لتحويل خدماتها إلى ذكية، حيث سيتم إدخال الروبرت الألي لتأدية الخدمات الصيدلانية أو ما بات يعرف بـ «الصيدلية الذكية»، إذ يستقبل الوصفة الطبية إلكترونياً، ثم يجمع عبوات الأدوية من الصيدلية من دون أي تدخل بشري، قبل أن يقدمها للصيدلي الذي يسلمها بدوره للمريض.

وستسهم الصيدلة الذكية في تقليل زمن الانتظار للحصول على الأدوية إلى أقل من 10 ثوان، وضمان عدم حدوث الأخطاء في صرف الأدوية، إضافة إلى توفير الوقت والجهد على المريض والصيدلي في الوقت نفسه، تماشياً مع توجهات الهيئة نحو التحول إلى الحكومة الذكية.

وستعمل الخدمة عند تطبيقها على تعزيز القدرة التنافسية والاستدامة للقطاع الصحي الحكومي عبر توظيف التكنولوجيا الذكية لخدمة المرضى.

المصدر | الخليج الجديد+ البيان

  كلمات مفتاحية

دبي صحة دبي الصيدلة الذكية الحكومة الذكية الإمارات أدوية منازل

شركة أدوية بريطانية تحقق في ادعاءات تقديم رشى لمسؤولي الرعاية الصحية في الإمارات

رجال شرطة دبي يستخدمون نظارات جوجل الذكية للتعرف على المجرمين

دراسة نفسية تبين خمسة مهددات تصيب الإنسان الإماراتي

الصحة العالمية: قصور بإجراءات الوقاية وراء انتشار كورونا بالإمارات

الإنفاق الخليجي على الرعاية الصحية لا يزال منخفضا

دراسة حكومية: «سرطان البروستات» يمثل 20% من حالات السرطان في أبوظبي

«صحة دبي» تنفي ما يتم تداوله عن انتشار «الحمى الشوكية»

قطر .. تخفيض أسعار 400 صنف من الدواء