معارض قطري مقيم بمصر: القضاء المصري ”نزيه“ و«القرضاوي» ”بائع دين“

الاثنين 1 ديسمبر 2014 07:12 ص

أثنى القطري «خالد الهيل» المعارض القطري المقيم بمصر، على ما وصفها بنزاهة القضاء المصري في محاكمة الرئيس الأسبق «حسني مبارك»، ووزير داخليته ومساعديه، مطالبا بمحاسبة كل من يتطاول على الأحكام القضائية المصرية.

واستنكر «الهيل»، في بيان أصدره أمس الأحد، تصريحات الشيخ «يوسف القرضاوي»، بشأن وصفه يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني باليوم الحزين في تاريخ البشرية، ووصمة عار في جبين القضاء قائلا: «قول القرضاوي يأتي لتعبئة الشباب وتحريضه على العنف في مناطق الصراعات والنزاع، لتذهب أرواحهم سدى في سبيل دعاوى القرضاوي الحماسية وتسيل دماؤهم هنا وهناك»، بحسب صحيفة «المصري اليوم».

ووصف «الهيل»، الشيخ «يوسف القرضاوي» بـ«بائع الدين والوطن»، من أجل حفنة من المال، مختتما: «ليس للقرضاوي أن يتحدث عن مصر أو أي شيء يمسها من قريب أو من بعيد، فمصر ورئيسها وشعبها في حفظ الله»، على حد قوله.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار «محمود الرشيدي»، قضت صباح السبت الماضي، ببراءة «حسني مبارك» ونجليه ووزير داخليته «حبيب العادلي» وستة من كبار مساعديه من تهم قتل متظاهري 28 يناير، وذكرت في حيثياتها أنه لا أدلة على اتهامهم بالقتل العمد أو التحريض عليه أو الإصابة، كما برأت «العادلي» ومساعديه من جنحة الإهمال التي ترتب عليها اقتحام عشرات المنشآت الحكومية إبان الثورة، مبررة ذلك بأن عناصر خارجية من «حزب الله» وحركة «حماس» الفلسطينية نفذت بالاشتراك مع عناصر جماعة «الإخوان» أحداث الاقتحامات للسجون وأقسام الشرطة وسرقة الأسلحة.

يذكر أن «خالد الهيل» قد هرب من قطر قبل سنوات خوفا من الاعتقال على خلفية التهرب من سداد ديون بمئات الملايين يتوجب عليه سدادها لبنوك ومؤسسات قطرية، وقد لجأ بعد هروبه إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل أن يتمكن من التقرب من إلى ولي عهدها «محمد بن زايد».

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر براءة مبارك يوسف القرضاوي حزب الله حماس الإخوان محمد بن زايد خالد الهيل

مبارك بريء: رسالة سياسية وخيبة أمل بالغة في الشارع

براءة مبارك إهانة للشعب المصري ودماء الشهداء ووأد للثورة المصرية وإعادة مصر لعصر الظلمات

تبرئة «مبارك» تحتل صدارة صحيفتا «الحياة» و«الشرق الأوسط» من لندن

تبرئة «مبارك» وأعوانه شرط خليجي رئيسي لدعم انقلاب «السيسي»

مؤسس «تمرد قطر»: المخابرات الإماراتية ورطتني .. وأطلب العفو من أمير قطر

"تمرد قطر" ... السيسي و"رعاته" مستمرون في الحرب الباردة مع الدوحة

«أردوغان» ينتقد سعي مصر للقبض على «القرضاوي» عبر «الانتربول»

«الجفري» ينتقد فتوى «القرضاوي» حول وجوب الحشد في الشارع.. ونشطاء: «أكل عيش»

سحب كتب «القرضاوي» من معرض القاهرة الدولي للكتاب