مؤتمر صحفي في سويسرا لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات

الأربعاء 3 ديسمبر 2014 09:12 ص

أعلن ائتلاف دولي حقوقي مكون من عدد من المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان عن اعتزامه تنظيم مؤتمر صحفي يوم الاثنين المقبل في النادي السويسري للصحافة بجنيف، لتقديم حالة حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً للبيان الائتلاف الصادر أمس الأربعاء، فإن سبب تدشين هذا الائتلاف يرجع إلى وجود ما يزيد عن مائتي سجين رأي يقبعون في السجون الإماراتية منذ عام 2013، من بينهم إماراتيين وأجانب، إضافة إلى الازدياد الملحوظ في حالات التعذيب والاختفاء القسري، وأخيراً قانون «مكافحة الإرهاب» الجديد الذي أعقبه إصدار «قائمة الإرهاب» الإماراتية المثيرة للجدل والتي تضم منظمات سلمية غير حكومية بعضها لي لها أي نشاط سياسي بل يعمل في مجال العمل الأنساني والإغاثي ويحظى باعتراف شرعي من دول أوروبا.

ويضم الائتلاف الدولي كل من: المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، والحقوق للجميع، ومنظمة الكرامة، والتضامن الليبي، والعدالة لمصر، والجالية الليبية في سويسرا، ومقرها جميعاً في جنيفجنيف.. إضافة إلى الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية في روما، والائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان، وجمعية ضحايا التعذيب في تونس، ومركز الإمارات لحقوق الإنسان في لندن، والمركز الليبي للحرية والتنمية، وأصدقاء الإنسانية في فيينا، والمرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن، وجمعية أولياء المساجين الليبيين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً للبيان فإن المؤتمر الصحفي سوف يتضمن عرضا من طرف ممثلين عن الائتلاف لتقارير عن الوضع المقلق لحقوق الانسان في الامارات يتضمن تقديم شهادات حية ومعلومات جديدة حول أوضاع حقوق الإنسان في الإمارات لوسائل الإعلام العالمية.

وينتظر أن تضم قائمة المتحدثين في المؤتمر كلاً من «صفوة عيسى» رئيسة المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان بجنيف، و«نادية بوهلان» المتحدثة باسم منظمة العفو الدولية، و«خديجة نمار» مسؤولة حقوقية في منظمة الكرامة مختصة بمنطقة الخليج، و«خالد العجيلي» رئيس منظمة التضامن الليبي، إضافة إلى شهادة «أمل الشواء» زوجة عامر الشواء أحد المعتقلين في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + عربي21

  كلمات مفتاحية

إخفاء قسري معتقلو الإمارات

قمع المعارضة في الإمارات يكشف الحقيقة البشعة تحت بريق وألق الواجهة

«الدولي للحقوقيين» يدين الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بالإمارات

الإخفاء القسري والتعذيب والكذب ... فلسفة عمل الأجهزة الأمنية في الإمارات

العفو الدولية تستنكر استمرار إعتقال الناشط الإماراتي "الزعابي" رغم قرار الإفراج عنه

ناشطون يحذرون من فقدان معتقل البصر جراء التعذيب في السجون الإماراتية