الحمض النووي يكشف أن «الدليمي» زوجة سابقة لـ«البغدادي»

الخميس 4 ديسمبر 2014 10:12 ص

كشفت مصادر قضائية لبنانية أن نتائج فحوص الحمض النووي أكدت أن العراقية «سجى الدليمي» التي ألقى الجيش اللبناني القبض عليها قبل نحو 10 أيام مع 3 أطفال، هي زوجة «أبو بكر البغدادي» زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأفادت المصادر بأن الأطفال الـ3 (أكبرهم فتاة تبلغ 10 سنوات، وصبيان 8 و4 سنوات) وضعوا في مؤسسة للرعاية الاجتماعية بإشراف الجيش اللبناني، كما أوضحت أن الجيش كان حصل من السلطات العراقية على نتائج فحوص «البغدادي».

وجاءت هذه التطورات بينما قالت وزارة الداخلية العراقية إن «سجى الدليمي» ليست زوجة «البغدادي» بل شقيقة رجل أدين بالتورط في تفجيرات بجنوب العراق.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية اللبناني «نهاد المشنوق» أن «سجى الدليمي» هي زوجة سابقة للبغدادي، مضيفا أنه تبين كذلك أن إحدى بناتها هي ابنة «البغدادي»، وقال «المشنوق» فى تغريدات له عبر «تويتر» أن «المرأة المخطوفة التي اعتقلها الجيش هي طليقة البغدادي وأم ابنته التي كانت معها» مؤكدا أنه «ثبت أن الدليمي لها علاقة بالكثير من التنظيمات التكفيرية».

وأضاف «المشنوق»، في مقابلة مع قناة MTV اللبنانية: «الدليمي ليست زوجة «أبي بكر البغدادي» الحالية بل هي سيدة تزوجت ثلاث مرات، الأولى من شخص عراقي من حاشية النظام السابق ولها منه ولدان. بعد ذلك تزوجت «أبو بكر البغدادي» لمدة ثلاثة أشهر من ست سنوات وأنجبت منه بنتا»، مضيفا  أن «الدليمي» حاليا «متزوجة من شخص فلسطيني وهي حامل منه». بحسب قوله.

وتابع «المشنوق» أن «الدليمي»: «متورطة باتصالات أجرتها مع مجموعات لها علاقة بتنظيم داعش في لبنان»، إلى جانب إمكانية أن تستفيد السلطات اللبنانية من «بعض المعلومات منها».

وانتقد التسريبات الصحفية حول القضية مضيفا: «ثبت أن «الدليمى» لها علاقات بكثير من الأطراف الذين لهم علاقة بتنظيمات تكفيرية في لبنان، وهي موجودة بلبنان بعد سنة ونصف على إطلاق سراحها من السجون السورية».

وقال مصدر أمني لبناني إن إعتقال «الدليمي» يمثل ورقة مساومة مهمة لممارسة ضغوط في مفاوضات للإفراج عن 27 من أفراد قوات الأمن اللبنانية الذين تم أسرهم في أغسطس/آب الماضي خلال قتال قرب الحدود السورية.

من جهتها نقلت وكالة «الأناضول» عن مصدر قضائي لبناني مساء أمس أن «نتائج الحمض النووي تؤكد أن العراقية الموقوفة في لبنان سجى الدليمي هي زوجة البغدادي»، وأكد المصدر نفسه أن «ناتج الحمض النووي للأطفال الثلاثة الذين كانوا برفقة الدليمي تطابقت مع فحص الحمض النووي العائدة للبغدادي والمرسل من العراق، كما تطابقت مع الدليمي مؤكدة انها الوالدة».

 

في السياق ذاته، أصر مسؤول عسكري في حديث إلى وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية أمس أن الموقوفة هي زوجة «البغدادي»، وشرح هذا المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن عملية توقيف زوجه المسؤول في جبهة "النصرة" أنس شركس هي عملية أخرى، لا علاقة لها بعملية اعتقال الدليمي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سجى الدليمي البغدادي لبنان العراق اعتقال زوجة الدولة الإسلامية

اعتقال نساء «الدولة الاسلامية» و«جبهة النصرة»: الأهداف والمخاطر

الجيش اللبناني يتمكن من اعتقال إحدى زوجات «البغدادي» وأحد أبنائه

«جبهة النصرة» تتنازل عن أحد شروطها للإفراج عن العسكريين اللبنانيين

وفد أمني قطري يتفاوض مع جبهة النصرة في جرود عرسال لتحرير الجنود المختطفين

فيديو.. أول ظهور لزوجة «أبوبكر البغدادي» السابقة «سجى الدليمي»

طليقة «البغدادي»: أرغب في العيش والاستقرار في أوروبا

الحمض النووي يكشف هوية جاك السفاح بعد أكثر من قرن