مصر.. «مميش» يطيح بـ«درويش» من رئاسة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

الأحد 30 أبريل 2017 07:04 ص

كشفت مصادر مصرية مطلعة، عن أن الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، بصدد إصدار قرار خلال ساعات بإسناد رئاسة الهيئة الاقتصادية لتنمية إقليم قناة السويس، إلى الفريق «مهاب مميش».

ومن المتوقع إعلان القرار خلال ساعات، ليقوم «مميش» برئاسة الهيئة الاقتصادية، بجانب عمله رئيسًا لهيئة قناة السويس، بحسب صحيفة «المصري اليوم».

القرار حال صدوره يطيح بالدكتور «أحمد درويش» الرئيس الحالي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

يذكر أن الهيئة الاقتصادية لتنمية إقليم قناة السويس تتولى إدارة وتنفيذ مشروع محور قناة السويس بصفة منفصلة عن هيئة قناة السويس، وتمتلك الهيئة صلاحيات وسلطات كاملة على محور قناة السويس في كل ما يتعلق بجميع الأنشطة وتنفيذ المشروعات بمنطقة المحور وشرق القناة، والمناطق اللوجيستية بمناطق إقليم قناة السويس وسيناء، والعين السخنة، ووادي التكنولوجيا.

وكان « السيسي»، أصدر قرار جمهوريا، بتجديد الثقة في الفريق «مهاب مميش»، رئيسا لهيئة قناة السويس لمدة عام يبدأ من يناير/كانون ثان 2017.

وكان «مميش» تولى رئاسة هيئة قناة السويس في أغسطس/ آب 2012، كما تولى منصب المشرف العام على محور إقليم تنمية قناة السويس خلال الفترة الماضية، وكان قائدا لهيئة القناة في عمليات حفر وتكريك قناة السويس الجديدة حتى افتتاحها للملاحة الدولية في أغسطس/ آب 2015.

  كلمات مفتاحية

مهاب مميش أحمد درويش الهيئة الاقتصادية لقناة السويس عبد الفتاح السيسي

«السيسي» يجدد الثقة في «مميش» رئيسا لقناة السويس لمدة عام

«مميش»: «قناة السويس» أمل مصر في العملة الصعبة بعد تراجع السياحة

«رويترز»: مشروع تفريعة قناة السويس أسبابه السياسية تفوق الاقتصادية

12 مغالطة حول مشروع «قناة السويس الجديدة»

الفريق أسامة ربيع رئيسا جديدا لهيئة قناة السويس المصرية