السعودية: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي العام لكلفة المعيشة 2.5%

الخميس 11 ديسمبر 2014 01:12 ص

سجل مؤشر الرقم القياسي العام لكلفة المعيشة في السعودية الشهر الماضي ارتفاعاً بنسبة 2.5 %، مقارنة بنظيره من العام الماضي، بسبب ارتفـاع 11 قسماً من الأقسام الرئيسة المكونة للرقم القياسي لكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

وقالت «مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات» في تقريرها الشهري، إن «قسم الترويح والثقافة تصدر الأقسام المرتفعة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (8.6%)، تلاه قسما تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها والصحة (3.5%)، ثم قسم الأغذية والمشروبات (3.1%)، وقسمي السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى والسع والخدمات المتنوعة (2.7%).

وارتفع قسم التبغ (2.6%)، تلاه قسم الملابس والأحذية (1.7%)، وقسم النقل (1.1%)، وقسم المطاعم والفنادق (1.0%)، إضافة إلى قسم التعليم (0.5%)، فيما سجل قسم واحد من الأقسام الرئيسة المكونة للرقم القياسي لكلفة المعيشة انخفاضاً في مؤشراتها القياسية وهو الإتصالات (1.1%).

وأوضحت المصلحة أن مؤشر الرقم القياسي العام لكلفة المعيشة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بلغ 131.4 نقطة في مقابل 131.1 نقطة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويعكس ذلك ارتفاعاً في مؤشر تشرين الثاني بنسبة 0.2%.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

مؤشر تكلفة المعيشة السعودية

ارتفاع تكلفة المعيشة في السعودية بنسبة 2.6% خلال الشهر الماضي

ارتفاع تكلفة المعيشة في السعودية بنسبة 2.1% خلال فبراير الماضي

الاقتصادية: ارتفاع تكاليف المعيشة في السعودية 4.2% فبراير الماضي

ثبات «الرقم القياسي» لأسعار المستهلك القطري