وزير دفاع بريطانيا: سنرسل مئات الجنود لتدريب القوات العراقية والكردية

السبت 13 ديسمبر 2014 07:12 ص

صرح وزير الدفاع البريطاني «مايكل فالون» لصحيفة «ديلي تلغراف»، أمس السبت، إن بلاده سترسل مئات الجنود إلى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية في محاولة لإعطاء دفعة للمعركة ضد مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية».

ووافق الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» على إرسال أكثر من ثلاثة آلاف جندي إلى العراق، وقال القائد الأمريكي الذي يشرف على جهود التحالف الدولي ضد التنظيم الأسبوع الماضي، إن الحلفاء سيرسلون قرابة 1500 جنديا إضافيا، فيما قال «فالون» إن قوات تقدر «بمئات قليلة» سترسل الشهر القادم.

وأضاف «فالون» أنه بعد الغارات الجوية التي شنتها القوات بقيادة الولايات المتحدة، وتشمل بريطانيا، غيّر تنظيم «الدولة الإسلامية» أساليبه، وتوقف عن استخدام تشكيلات كبيرة في المساحات المفتوحة. وقال أنهم «يتجهون للاختباء في البلدات والقرى. هذا يعني أنه يجب أن تجتثهم قوات برية»، لافتا إلى أنه «يجب أن ينفذ هذا جيش محلي وليس جماعات غربية».

جدير بالذكر أن مسلحي «الدولة الإسلامية»، قاموا أمس السبت، بقتل 19 شرطيًا على الأقل في بلدة بغرب العراق، بينما يواصل التنظيم الاستيلاء على أراضٍ في المنطقة على الرغم من الضربات الجوية.

وأضاف «فالون» للصحيفة إنه لم يتحدد بعد العدد الدقيق للبريطانيين الذين سيرسلون إلى العراق، لكن فريقا من أربعة فرق سيقدم التدريب في المنطقة الكردية، بينما سترسل الفرق الثلاثة الأخرى إلى مواقع أقرب إلى بغداد.

ونقلت الصحيفة عن «فالون» قوله «من المهارات الأساسية التي سنساعد فيها التعامل مع خطر العبوات الناسفة بدائية الصنع خاصة المركبات الملغومة، وهو ما لم يتدرب عليه الجيش العراقي منذ فترة».

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

التحالف الدولي يتعهد بإرسال 1500 عنصرا لتدريب القوات العراقية

«تدريب المعارضة السورية المسلحة» .. من السعودية إلى تركيا

بريطانيا ترسل طواقم عسكرية لتدريب قوات «البشمركة» في العراق

2300 جنديا أمريكيا في الكويت وقوات بريطانية وأمريكية تحارب مع الأكراد بالعراق

بريطانيا تخطط لإنشاء قواعد عسكرية في الإمارات والبحرين وعُمان

رويترز: البشمركة الكردية تقاتل عدوا يفوقها خبرة وتسليحا بعد سنوات دون اختبار

بريطانيا تعد قوانين للطيران لمنع انضمام مواطنيها لـ«الدولة الإسلامية»

السويد تعتزم إرسال قوات لدعم العمليات ضد «الدولة الإسلامية» في العراق