النمسا تقرر إغلاق مدرسة سعودية في فيينا بتهمة «معاداة السامية»

الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 07:12 ص

قررت السلطات النمساوية إغلاق مدرسة سعودية في فيينا، مرجعة الأمر إلى كون المدرسة لم تقدم أسماء طاقم التدريس قبل انتهاء الأجل المحدد لهذه الغاية. كما اتُهمت المدرسة باستخدام كتب معادية للسامية.

وقالت السلطات النمساوية أمس الإثنين، إنها ستغلق مدرسة سعودية في فيينا لعدم تقديمها أسماء مدرسيها ومديرها وستدرس أيضا مزاعم حول استخدامها كتبًا وُصفت بـ«معاداة السامية».

وقال متحدث باسم مجلس التعليم في فيينا إن المجلس قرر إلغاء حق المدرسة السعودية بفيينا في العمل، وذلك بحلول نهاية العام الدراسي الصيف القادم، بعدما تجاهلت موعدًا نهائيًا في الأول من ديسمبر/كانون الأول لتقديم أسماء طاقم التدريس، وهي قاعدة يجب أن تلتزم بها كل المدارس الخاصة.

ويدرس 150 طالبا في المدرسة التي تعتمد اللغة العربية في التدريس، ولدى المدرسة مدة زمنية تبلغ 4 أسابيع لاستئناف قرار الإغلاق، وقد رفضت التعليق على القرار.

ويقول المجلس إن المدرسة ممولة من المملكة العربية السعودية، وقد طلب من المدرسة أيضا أن تقدم ترجمات رسمية لنصوص الكتب بعد تقارير إعلامية تزعم أن المدرسة تدرس محتوى معاديا للسامية.

وتريد حكومة النمسا المضي قدما في إقرار قانون يحظر التمويل الأجنبي للمنظمات المسلمة، وسيجعل القانون استخدام نسخ موحدة من القرآن باللغة الألمانية أمرا إلزاميًا.

وتقول الحكومة إن القانون يهدف إلى منع تحول المنظمات النمساوية إلى أماكن تجنيد للجهاديين وسيطبق على مؤسسات مثل المساجد أكثر مما سيطبق على المدارس.

المصدر | الخليج الجديد + فرانس24

  كلمات مفتاحية

السعودية النمسا مدرسة إغلاق السامية

ألمانيا تغلق مسجدا للاشتباه بدعمه لـ«الدولة الإسلامية»

النمسا تقرر مراقبة المنظمات غير الحكومية الممولة من السعودية

أموال السعودية الموجهة إلى مناطق الاضطراب: هل تُذكّي نار الصراعات أو تخمدها؟

أكاديمية أمريكية تنفى تمويل السعودية لـ "الدولة الإسلامية"

التايمز البريطانية: «لا ينبغي أن تشتري أموال السعودية صمتنا»

مشاجرة جماعية بين لاعبي كرة قدم مسلمين ويهود في الدوري الألماني

تركيا تسحب سفيرها بالنمسا للتشاور وتصفها بـ«مركز محاربة الإسلام»