جمعية كويتية تتبرع بنحو 800 ألف دولار لعمل مشروعات خيرية في القدس

الأربعاء 17 ديسمبر 2014 07:12 ص

قدمت جمعية «إحياء التراث الإسلامي» الكويتية، تبرعا ماليا بقيمة 785 ألف دولار لإقامة مشروعات خيرية في مدينة القدس المحتلة، وذلك  من خلال سفارة دولة الكويت في الأردن.

وقال «أشرف سلهب» رئيس إدارة مشاريع الأيتام وأمين الصندوق في لجنة زكاة القدس، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن التبرع يأتي في إطار سلسلة من التبرعات التي تقدمها دولة الكويت بهدف إنشاء مأوى ومدرسة للأيتام بمساحة 400 متر مربع مكونة من أربعة طوابق تكفي لنحو 600 طالب ومأوى يضم 60 يتيما، لافتا إلي أن التبرع الكويتي سيكفل أيضا 2000  يتيما وسيساعد في ترميم أماكن للوضوء في المسجد الأقصى.

وأضاف أن دولة الكويت مستمرة خلال العام الحالي في مشاريع إغاثية للفلسطينيين منها دعم صمود المقدسيين في المسجد الأقصى والمتضررين من الاعتداءات الأخيرة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين إضافة إلى مساعدة الأسر الفقيرة برواتب شهرية وتوفير حقائب مدرسية وإغاثة المساكين.

يذكر أن المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت الدكتور «عثمان الحجي» كان قد صرح أن «الهيئة قدمت مساعدات طبية وغذائية لأهل غزة بقيمة 400 ألف دولار منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي عليها».

وأضاف «الحجي» أن «الهيئة ماضية في جمع التبرعات وتقديم المساعدات العاجلة لقطاع غزة خلال المرحلة المقبلة، وأن الجهود الإغاثية التي قامت بها الهيئة هي باكورة التحركات الإغاثية لقطاع غزة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية في مسعى جاد لتقديم المساعدات الطبية والغذائية لأهل غزة ودعم المشاريع الانسانية لازالة العدوان».

المصدر | الخليج الجديد+ كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت فلسطين القدس تبرع مشروعات خيرية الاحتلال

جمعية كويتية تنفذ عدة مشروعات خيرية في محافظات مصر

الهلال الأحمر الكويتي يسير 400 طن مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

زيارة «المسجد الأقصى» .. بوابة التطبيع الكويتية مع «إسرائيل»

الهلال الأحمر الكويتي يعلن توزيع دفعة خامسة من المساعدات لأهالي قطاع غزة

الهلال الأحمر الكويتي يرسل أدوية و مستلزمات طبية إلى قطاع غزة

وفاة ملكة الإنسانية الأميرة موضي السور المطيري.. وكويتيون ينعونها