جماعة «الإخوان» في مصر تدعو لاستمرار الحراك ضد الانقلاب وأعوانه في الخليج وأمريكا

الخميس 18 ديسمبر 2014 05:12 ص

دعت جماعة »الإخوان المسلمين« من أسمتهم بالثوار الأحرار من أبناء الشعب المصري بأن يستعينوا بالله ويثقوا في قدرته وأن ينفضوا أيدعم من الاعتماد على غير الله، ويستكملوا مسار ثورتهم وأن يجمعوا أمرهم ويوحدوا صفوفهم ضد الانقلاب العسكري الدموي وأعوانه الخليجيين والغربيين وخاصة أمريكا، وأن يثقوا ويبشروا بنصر الحق وزهوق الباطل.

وقارنت جماعة »الإخوان« في رسالتها الأسبوعية المنشورة على موقعها الالكتروني بين ما جاء به الدين الإسلامي الحنيف من قيم وأخلاق سامية تحافظ على النفس البشرية وتصون الأموال والأعراض والدماء وتحافظ على حياة البشرية وتدعو إلى الحياة الكريمة للإنسان والحيوان والنبات، وبين ما تدعيه الديمقراطيات الغربية وفي مقدمتها أمريكا من ديمقراطية وحقوق إنسان وهي في الوقت نفسه تدوس على كل هذه المبادئ والقيم من أجل مصالحها.

وأشارت إلى أن التقرير الأخير الذي نشر عن تعذيب أمريكا لعدد من المسلمين والعرب عقب أحداث 11 سبتمبر/أيلول، و تشغيل الأمريكان لأنظمة وأجهزة أمن ومخابرات أجنبية لتقوم بتعذيبهم واحتجازهم في مرافقها الخاصة، وكأنما يتجمل الأمريكان بممارسة التعذيب بأيدي غيرهم، ليتصور البعض أنهم متحضرون، وكأن البشر أغبياء لا يفهمون. وهذا لا يناقض - فحسب - الادعاء بأن القيم الأميركية تقوم على العدالة والحرية والكرامة، بل يؤكد استخدام الأمريكان الأنظمة المستبدة، وبخاصة الأنظمة العربية، من أجل تبرير جرائم تلك الأنظمة ومقابل التغاضي عن هذا الطغيان الذي تمارسه تلك الأنظمة تجاه الشعوب المطالبة بحقوقها بحجة محاربة الإرهاب.

وأوضحت الرسالة إنها منظومة قيم نفعية عنصرية تسعى لترسيخ حقوق العنصر الأمريكي والغربي على حساب حقوق باقي البشر، ولهذا تفقد احترامها وتفقد كل ما يجعلها قيما من الأساس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الإخوان دول الخليج أمريكا تقرير الكونجرس الانقلاب العسكري

التعذيب الأمريكي يلغي منظومة حقوق الإنسان

حقوقيون ينتقدون ”تقرير التعذيب“ ويتساءلون: من يحاسب من ؟

بعد نشر ممارسات الاستخبارات المركزية أبشع التعذيب .. مطالب بكشف دول عربية قدمت خدمات التعذيب

وجهة نظر الولايات المتحدة بشأن أثر الاستراتيجيات الدولية على جهاز الأمن الخليجي

مصر: تأخر إعلان الانتخابات وانحياز حكومي إلى مرشحين