بعد مقتلها فى بريطانيا ...التعليم العالي يخصص جائزة «ناهد المانع» للمبتعثين

الأربعاء 25 يونيو 2014 04:06 ص

الرياض - الخليج الجديد

أعلن مدير جامعة الجوف أ.د.«إسماعيل البشري» موافقة وزير التعليم العالي السعودي الدكتور«خالد العنقري» على تخصيص جائزة جديدة تحت اسم «ناهد المانع للمبتعثين المتميزين».

كما قام  «البشري» بزيارة والد المبتعثة القتيلة «ناهد المانع» لتقديم التعازي والمواساة لأسرة فقيدة الوطن التي قتلت في بريطانيا قبل أيام، ونقل إليه برقية عزاء من «العنقري».

وقال «البشري» لوالدها: «إن المصاب ليس مصابكم وحدكم، ولا مصاب الجامعة فقط، بل مصاب وطن بأكمله، والجامعة حين تعلن هذه الجائزة الدولية باسم الفقيدة "ناهد المانع" - رحمها الله -  لتؤكد اعتزازها واعتزاز الوطن بهذه الفتاة الطموحة التي كانت نموذجا للكفاح والمثابرة في طلب العلم، وتشجيعا للمبتعثين والمبتعثات على الجد والاجتهاد ومواصلة المثابرة وإكمال مشوار الابتعاث ليعودوا لخدمة دينهم ووطنهم متسلحين بالعلم والمعرفة من أعرق الجامعات العالمية».

ووجه مدير الجامعة بتشكيل لجنة لوضع آليات ومعايير الجائزة وإعلانها لجميع المبتعثين السعوديين في العالم، وبدوره شكر والد «المانع» الجامعة علي هذه المبادرة الرائدة والروح الطيبة.

يذكر أن المبتعثة السعودية «ناهد المانع» كانت قد قُتلت الأربعاء الماضي على يد مجهول أثناء ذهابها إلى المعهد الذي تدرس فيه اللغة الإنجليزية، وأثار الحادث موجةً من ردود الأفعال الغاضبة بين المُبتعثين في بريطانيا, وجموع السعوديين في المملكة, فيما كشفت الصحف البريطانية في تغطيتها للحادث، عن أن دوافع عنصرية دينية ربما تكون وراء الجريمة.

  كلمات مفتاحية

اختفاء مبتعث سعودي في أستراليا وشكوك حول سفره إلى مناطق الصراع

الأجهزة الأمنية البريطانية استمعت لشهادة 54 شخصا في قضية مقتل «ناهد المانع»

بريطانيا تعتقل حدثا بتهمة قتل «ناهد المانع».. ووالدها مشككا: أستبعد أن يكون القاتل طفلا

ماليزيا: العثور على مبتعث سعودي مقتولا في سيارته

والد المبتعثة السعودية «ناهد المانع» يشكك في اعترافات المتهم بقتلها

قاتل المبتعثة السعودية «ناهد المانع» يقر بجريمته طمعا في تخفيف العقوبة

السجن 27 عاما لقاتل المبتعثة السعودية «ناهد المانع»