العاهل الأردني يصل البحرين لبحث التطوارت الإقليمية والدولية

السبت 20 ديسمبر 2014 06:12 ص

وصل العاهل الأردني، الملك «عبد الله الثاني»، إلى العاصمة البحرينية المنامة، مساء اليوم السبت، في زيارة رسمية، يجري خلالها مباحثات مع العاهل البحريني، الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، بعد أسبوع من زيارة خاطفة للسعودية.

وكان «آل خليفة» في مقدمة مستقبلي عاهل الأردن لدى وصوله البحرين، وتبادل الجانبان «الأحاديث الودية حول ما يربط البلدين من علاقات أخوية تاريخية متميزة».

ويرافق العاهل الأردني وفد مكون من الأمير «فيصل بن الحسين»، و«ناصر جودة» وزير الخارجية وشؤون المغتربين، و«جعفر حسان» مدير مكتب العاهل الأردني، إضافة إلي مستشاره الخاص «عبدالله وريكات».

وكانت وكالة الأنباء الأردنية قد ذكرت: إن «الملك «عبد الله الثاني» غادر البلاد، في زيارة عمل إلى مملكة البحرين، يلتقي خلالها الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية»، غير أنها لم تحدد مدة الزيارة.

وتأتي زيارة الملك «عبد الله الثاني» إلي البحرين، بعد أقل من أسبوعين علي مقتل رجل درك أردني فى تفجير بالمنامة، وكان مصدر رسمي بالأردن أعلن مؤخرا، أن رجل درك أردني قُتل في الهجوم الذي تعرضت له منطقة دمستان، جنوب غرب العاصمة البحرينية، المنامة، مضيفا إنّ رجل الدرك الأردني القتيل، كان «يتواجد في البحرين لأغراض تدريب قوات الأمن البحرينية، ضمن اتفاقية التعاون الأمني بين البلدين»، مشدداً على أنّ «القتيل، لم يكن يشارك في أي مهام أمنية على الأرض البحرينية ضد المحتجين».

كما تأتي الزيارة بعد أسبوع من زيارة خاطفة قام بها للسعودية الأحد الماضي، التقى خلالها العاهل السعودي الملك «عبد الله بن عبد العزيز»، وجاءت زيارة العاهل الأردني للسعودية بعد أيام قليلة من زيارة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» للأردن.

وبحث «السيسي» مع العاهل الأردني، الخميس قبل الماضي، عملية السلام بالمنطقة، ومكافحة الإرهاب، والأوضاع في سوريا، في زيارة قصيرة لعمان استغرقت عدة ساعات.

وكان العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، قد قال إن جماعة «الإخوان المسلمين»، جمعية سياسية منظَّمة قامت بـ«اختطاف الربيع العربي»، جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع الإعلامي الأمريكي «تشارلي روز»، في شبكة «بي بي إس» الأمريكية، وبثتها «وكالة الأنباء الأردنية الرسمية» (بترا).

ولدى سؤال «روز» للملك فيما إذا كان مضطراً لاتخاذ إجراءات ضد جماعة «الإخوان المسلمين»، قال الملك «إنهم منظمة رسمية»، في حين أحالت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة الأردنية، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن «زكي بني ارشيد» إلى محكمة أمن الدولة لمحاكمته بتهمة «القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة مع دولة أجنبية».

المصدر | الخليج الجديد+ بنا

  كلمات مفتاحية

الأردن البحرين الملك عبدالله الثاني حمد بن عيسي السعودية

العاهل الأردني يغادر الرياض بعد لقاء العاهل السعودي في زيارة قصيرة إلى المملكة

الأردن والبحرين .. سياقات التعاون الأمني

البحرين: القبض على مشتبه بهم في تفجير «دمستان» الذي أدي لمصرع شرطي أردني

الأردن: إحالة نائب المراقب العام للإخوان إلى محكمة أمن الدولة لبدء محاكمته

العاهل الأردني يتهم «الإخوان المسلمين» باختطاف الربيع العربي

ماذا ستفعل الدولة الأردنية بالمكونات التي تمثلها جماعة «الأخوان المسلمون»؟

العاهل الأردني يدعو لبناء تحالف «عربي-إسلامي» لمحاربة الإرهاب