مخزون النفط الخام للصين ينخفض بنسبة 1.83%

الخميس 25 ديسمبر 2014 11:12 ص

انخفضت نسبة المخزونات النفطية الخام التجارية في الصين بنسبة 1.83% في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، مقارنة بالنسبة التي حققتها في شهر سابق، بينما انخفضت مخزونات منتجات النفط المكرر بنسبة 2.4%.  وقد استوردت الصين في نوفمبر 25.41 مليون طن من النفط الخام، بينما انتجت 17.63 مليون طن خلال نفس الشهر.

كما انخفضت مخزونات البنزين بنسبة 0.45%، ومخزونات الديزل بنسبة 4.33% بسبب الطلب القوي من مشروعات البناء، واندفاع محطات التكرير لخفض المخزونات وانخفاض أسعار النفط، وخسر مخزون الكيروسين 2.38%، حيث أدى ارتفاع التسوق الإلكتروني في نوفمبر/تشرين الثاني إلى ارتفاع نسبة الشحن الجوي. 

من جهة أخرى ارتفع العجز في تجارة الخدمات الخارجية في الصين بصورة طفيفة في نوفمبر بمقدار 127.9 مليار يوان، أي ما يعادل 20.9 مليار دولار أمريكي، بزيادة من 106 مليارات يوان سجلت في أكتوبر/تشرين الأول. 

وأظهرت بيانات صادرة عن المصلحة الصينية للرقابة على النقد الأجنبي أن البلاد أنفقت في نوفمبر/تشرين الثاني 178.1 مليار يوان في تجارة الخدمات الأجنبية ما يتجاوز الـ 50.2 مليار يوان مما جنته. 

وفي أول 11 شهر من العام الجاري، بلغ إجمالي عجز تجارة الخدمات الخارجية 951.9 مليار يوان، مع 1.1 تريليون يوان من الإيرادات و2.05 تريليون يوان من النفقات. 

وقد بدأت المصلحة بإصدار بيانات شهرية لتجارة الخدمات في يناير/كانون الثاني 2014 وذلك لتحسين الشفافية لتوازن إحصاءات المدفوعات.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

الصين النفط البنزين احتياطي الصين النفطي

ارتفاع صادرات النفط الخام الكويتي إلى الصين بنسبة 8.8% فى نوفمبر

قطر للغاز: الصين قد تصبح أكبر مستورد للغاز المسال في العالم

للمرة الأولى.. «قطر غاز» تبيع أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال لشركة صينية خاصة

البنك الصناعي والتجاري الصيني يفتتح أول فروعه بالكويت

الشورى السعودي يناقش اتفاقية أمنية بين المملكة والصين الثلاثاء المقبل.

صادرات النفط الخام الكويتي للصين ترتفع بنسبة 30% خلال يناير الماضي