وزير خارجية الكويت يصل العراق للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة العليا للبلدين

الأحد 28 ديسمبر 2014 10:12 ص

وصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» إلى بغداد صباح اليوم للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة العليا الكويتية - العراقية.

ومن المقرر أن يبحث اجتماع اللجنة العليا الكويتية - العراقية أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة وتطوير آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ويترأس الشيخ «صباح الخالد» وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع فيما يترأس الجانب العراقي وزير الخارجية الدكتور «إبراهيم الجعفري».

ومن المقرر أن يلتقي «الخالد» مع الرئيس العراقي «فؤاد معصوم» ورئيس الوزراء «حيدر العبادي» ووزير الخارجية «إبراهيم الجعفري» وعدد من المسؤولين العراقيين على هامش أعمال اللجنة العليا.

وتأسست اللجنة الوزارية المشتركة بين العراق والكويت في عام 2011 بهدف تعزيز الروابط والعلاقات الأخوية والمصالح المشتركة.

وكان في استقبال الشيخ «صباح الخالد» وزير الخارجية العراقي الدكتور «إبراهيم الجعفري»، وسفير دولة الكويت لدى العراق «غسان الزواوي» وعدد من المسؤولين العراقيين.

ويأتي انعقاد الاجتماع الثنائي بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» على رأس وفد وزاري إلى الكويت الأحد الماضي استغرقت يوما واحدا، وعقد وفدا البلدين اجتماعا موسعا بحث قضايا الأمن والطاقة والاستثمار والصناعة والنقل والعلاقات الخارجية والوضع الإقليمي، والتهديدات الأمنية لتنظيم «الدولة الإسلامية» وملفات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

فؤاد معصوم حيدر العبادي العلاقات الكويتية العراقية الدولة الإسلامية الإرهاب

«العبادي» يضع الإصلاحات السياسية الجذرية شرطًا للقضاء على «الدولة الإسلامية»

«العبادي» من الكويت: العراق على وشك تحرير جميع أراضيه من سيطرة «الدولة الإسلامية»

وزير الخارجية العراقي يصل الكويت فى زيارة تستمر يومين

«العبادي» يزور إيران لمحاولة توحيد الجهود ضد «الدولة الإسلامية»

الكويت والعراق توقعان 45 اتفاقية ومذكرة تفاهم

مصادر: تأجيل اجتماع اللجنة الكويتية العراقية