الإمارات: الخدمة الوطنية تفتح باب التسجيل لمواليد 89 حتي 93

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 06:12 ص

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية في دولة الإمارات، عن فتح باب التسجيل للمواطنين الذكور من مواليد 1 يونيو/حزيران 1989، وحتى 30 مايو/أيار 1993، وذلك في الفترة الزمنية ما بين يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 ديسمبر/كانون الأول، و5 فبراير/شباط المقبل. ويُفتح باب التسجيل للفئة العمرية المذكورة فيما عدا العسكريين والعاملين منهم في وزارة الدفاع أو القيادة العامة للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية.

وتعتبر هذه الدفعة الثالثة للخدمة الوطنية، حيث شملت الدفعة الثانية من الخدمة الوطنية المواطنين الذكور من مواليد 30 مايو1984 ولغاية 30 مايو1989، فيما عدا العسكريين بين العاملين في وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

وكانت هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية قد خصصت 4 مراكز للتسجيل موزعة على مختلف مناطق الدولة، وتضم شعبة تجنيد معسكر «آل نهيان بأبوظبي» ومركز تجنيد معسكر «العين» ومركز تجنيد معسكر «الرحمانية» بالشارقة ومعسكر «ليوا» بالمنطقة الغربية.

ودعت الهيئة المواطنين الذين تنطبق عليهم هذه الفئة العمرية تقديم الوثائق المطلوبة وتشمل أصل جواز السفر وصورة عنه وأصل خلاصة القيد وصورة عنها وأصل بطاقة الهوية وصورة عنها وأصل شهادة المؤهل الدراسي ونسخة عنها.

يذكر أن الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي، قد أصدر يوم السبت 7 يونيو/حزيران قانونا بتنفيذ الخدمة العسكرية الإلزامية للإماراتيين، والذي يقضي بأن تكون الخدمة الوطنية «فرضا على كل مواطن من الذكور شريطة أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره ولا يتجاوز الثلاثين من تاريخ صدور القانون وأن يكون لائقا طبيا».

المصدر | الخليج الجديد + البيان الإماراتية

  كلمات مفتاحية

الإمارات الخدمة الوطنية التجنيد ال

ولي عهد رأس الخيمة يلتحق بالدفعة الثانية من الخدمة الوطنية

30% من موظفي الإمارات الشباب يلتحقون بالدفعة الثانية للتجنيد الإلزامي

انتباه .. «الربيع العربي» "يسوق" الشباب الإماراتي إلى التجنيد الإجباري

الإمارات تستقبل خريجي الثانوية العامة كأول دفعة تجنيد إلزامي

الإمارات تستقبل الدفعة الأولي من التجنيد الإلزامي سبتمبر المقبل

مفتي السعودية يدعو إلى التجنيد الإجباري ويؤكد: مهم لشبابنا في دينهم ولحماية أوطانهم

الأحد.. استقبال طلبات الراغبين في التقدم للخدمة الوطنية بالإمارات

كريمة «محمد بن زايد» تشارك في دورة «عسكرية» صيفية

رجل أعمال إماراتي يطالب دول الخليج بتفعيل التجنيد الإلزامي

ارتفاع متوسط الأعمار في دبي إلى 82.1 عاما