الأحد.. استقبال طلبات الراغبين في التقدم للخدمة الوطنية بالإمارات

الثلاثاء 15 مارس 2016 08:03 ص

حددت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، الأحد المقبل، بدء استقبال طلبات التسجيل لالتحاق المواطنين من الفئة العمرية 30 وحتى 40 سنة، بشكل اختياري.

ونقلت صحيفة «البيان»، عن بيان للقيادة العامة أن هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الإماراتية، قولها إن «مراكز التجنيد ستبدأ في استقبال طلبات الراغبين من المواطنين الذكور يوم الأحد القادم الموافق 20 مارس/ أذار، من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، وذلك بعد استيفائهم لشروط اللياقة الطبية، وموافقة لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية».

وشدد البيان على ضرورة اصطحاب الوثائق المطلوبة والمذكورة في الموقع الإلكتروني، والحسابات الرسمية لهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الهيئة أن مدة البرنامج التدريبي للمتطوعين، ستكون 15 أسبوعاً، بغض النظر عن المؤهل الدراسي، كون الالتحاق اختياريا.

وكان مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، العميد الركن «محمد سهيل النيادي»، كشف الشهر الماضي، عن رفع مقترح يتيح للفئة العمرية من 30 إلى 40 سنة، تأدية الخدمة الوطنية والاحتياطية، على أن تكون هذه الخدمة اختيارية وليست إجبارية.

وأوضح في تصريحات نقلتها عنه صحيفة «الإمارات اليوم»، أن «الاقتراح جاء بناء على الرغبة التي أبداها عدد من أبناء الوطن ممن تجاوزوا سن الـ30 للالتحاق بالخدمة الوطنية».

  كلمات مفتاحية

القوات المسلحة الإماراتية الخدمة الوطنية الإمارات

«محمد بن راشد» يشيد بالقوات المسلحة الإماراتية ويصفها بـ«أحد أقوى جيوش المنطقة»

الإمارات: الخدمة الوطنية تفتح باب التسجيل لمواليد 89 حتي 93

ولي عهد رأس الخيمة يلتحق بالدفعة الثانية من الخدمة الوطنية

الخميس المقبل .. انتهاء تسجيل الدفعة الثانية فى الخدمة الوطنية بالإمارات

الإمارات: الأحد المقبل .. استئناف التسجيل في الخدمة الوطنية

الإمارات تتجه لتجنيد عناصر الخدمة الوطنية في أمن الدولة