الخميس المقبل .. انتهاء تسجيل الدفعة الثانية فى الخدمة الوطنية بالإمارات

الأحد 2 نوفمبر 2014 07:11 ص

أفادت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في دولة الإمارات، أن آخر موعد للتسجيل للدفعة الثانية في الخدمة الوطنية ينتهي يوم الخميس المقبل 6 نوفمبر/تشرين ثاني، والتي تشمل المواطنين الذكور من مواليد 30 مايو/أيار 1984 وحتى 30 مايو/أيار 1989، مؤكدة أن الفحص الطبي لا زال مستمراً لمنتسبي الدفعة الثانية حيث سيتم إرسال الرسائل النصية إلى جميع من أتموا كافة إجراءات التسجيل.

وأشارت هيئة الخدمة الوطنية و الاحتياطية إلى أنه قد يطلب من موظفي القطاع الخاص لدى تسجيلهم في الخدمة الوطنية اصطحاب رسالة إثبات عمل يتم استخراجها من قبل جهة العمل، مشيرة إلى أن جميع الجهات الحكومية والخاصة تلتزم بالحفاظ على وظيفة المجند من كوادرها لحين انتهاء فترة الخدمة الوطنية.

كما أوضحت في سياق ردها على أسئلة الجمهور عبر حسابها على تويتر، أن مدة الخدمة الوطنية تعتبر ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي وغيرها من حقوق وامتيازات الوظيفة. مضيفًة أنه يؤدى للموظف من جهة عمله طوال فترة خدمته الوطنية ما يستحقه من رواتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته.

ولفتت الهيئة إلى أن البند رقم (3) من المادة 28 من القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014 في شأن الخدمة الوطنية والاحتياطية نص على أن يؤدى للعامل في القطاع الخاص طوال مدة أدائه الخدمة الوطنية أو مدة استدعائه إجمالي أجره الشهري الشامل، وبما يتضمن كافة علاواته وبدلاته وكأنه يؤدي عمله فعلاً وبنسبة 50% من قبل القوات المسلحة، و50% من قبل جهة عمله، وتعتبر مدة خدمتهم في وظيفتهم أو عملهم الأصلي مستمرة، وتحسب مدة الخدمة الوطنية ومدة الاستدعاء ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.

يذكر أن الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي، قد أصدر يوم السبت 7 يونيو/حزيران قانونا بتنفيذ الخدمة العسكرية الإلزامية للإماراتيين، والذي يقضي بأن تكون الخدمة الوطنية «فرضا على كل مواطن من الذكور شريطة أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره ولا يتجاوز الثلاثين من تاريخ صدور القانون وأن يكون لائقا طبيا».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات التجنيد الخدمة الوطنية

30% من موظفي الإمارات الشباب يلتحقون بالدفعة الثانية للتجنيد الإلزامي

وفاة مجند إماراتي إثر إصابته بسكتة قلبية خلال التدريب

انتباه .. «الربيع العربي» "يسوق" الشباب الإماراتي إلى التجنيد الإجباري

الإمارات تدرس مقترحا بضم أبناء المواطنات للخدمة الوطنية

الإمارات: الأحد المقبل .. استئناف التسجيل في الخدمة الوطنية

الإمارات تستقبل الدفعة الأولي من التجنيد الإلزامي سبتمبر المقبل

حزب الأمة الإماراتي: الخدمة العسكرية الإلزامية أداة جديدة للسيطرة الأمنية

ولي عهد رأس الخيمة يلتحق بالدفعة الثانية من الخدمة الوطنية

الأحد.. استقبال طلبات الراغبين في التقدم للخدمة الوطنية بالإمارات

كريمة «محمد بن زايد» تشارك في دورة «عسكرية» صيفية

رجل أعمال إماراتي يطالب دول الخليج بتفعيل التجنيد الإلزامي