«محمد بن راشد» يشيد بالقوات المسلحة الإماراتية ويصفها بـ«أحد أقوى جيوش المنطقة»

الأربعاء 31 ديسمبر 2014 08:12 ص

قال الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن القوات المسلحة بالإمارات هي أحد أقوى الجيوش في المنطقة وأكثرها تقدما وأفضلها عدة وعتادا. 

وأكد أن دولة الإمارات تحت القيادة التي وصفها بالرشيدة للشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الدولة، تشهد أمنا وأمانا وراحة واستقرارا بفضل أبناء القوات المسلحة الذين يسهرون حين تنام العيون، ويضحون حين يتردد المترددون ويحمون المكتسبات حين يطمع الطامعون.

وأضاف أنهم موجودين في كل بيت وعند كل أسرة يعملون وينجزون بكل صمت ويضعون أرواحهم على أكفهم فداء لكل شبر من أرض الإمارات، ولذلك يستحقون كل الشكر والعرفان والامتنان من قطاعات المجتمع كافة في دولة الإمارات، على حد تعبيره.

يأتي ذلك في الوقت الذي وجه فيه «بن راشد» بتخصيص احتفالات يوم جلوسه لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، داعيا جميع الأفراد والمؤسسات إلى توجيه الشكر والتحية والتقدير لهم، ومؤكدا أن أبناء القوات المسلحة هم رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة.

ودعا «بن راشد» جميع المؤسسات الحكومية والأفراد إلى توجيه رسالة شكر لهم وتقديم كلمة أو رسالة أو فيديو عبر الوسم «فشكرا_حماة_الوطن» في «تويتر» أو «إنستغرام» عرفانا لهم وامتنانا لدورهم في حفظ الاتحاد وحماية البلاد وردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على منجزات ومكتسبات دولة الإمارات .

كما توجه «بن راشد» بالشكر إلى جميع من أسهم في تقدم وتطور القوات المسلحة وعلى رأسهم الفريق أول الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي قال إنه قاد جهودا للتطوير والتغيير والتجديد وقدم جهده ووقته عبر سنوات طويلة لبناء قوات أصبحت فخرا وعمادا للدولة وحامية لكل شبر منها.

وجرت عادة «بن راشد» السنوية على إلغاء الاحتفالات بيوم الجلوس في الرابع من شهر يناير/كانون الثاني واستبدالها بحملة يتوجه فيها إلى شعب الإمارات بالشكر والعرفان لفئة من فئات المجتمع.

وأطلق من خلال تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي وسما جديدا بعنوان «فشكرا_حماة_الوطن» على موقعي «تويتر» و«إنستغرام» ليشارك الجميع بشكل يومي مشاعرهم وشكرهم وعرفانهم لأبناء القوات المسلحة في دولة الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات خليفة بن زايد محمد بن راشد محمد بن زايد الجيش الإماراتي القوات المسلحة

ولي عهد رأس الخيمة يلتحق بالدفعة الثانية من الخدمة الوطنية

«محمد بن راشد»: العالم سيشهد تغيرات كثيرة فى 2015 ستكون نتائجها إيجابية للإمارات

«محمد بن راشد»: منطقتنا العربية مطالبة ببناء سياسات مرنة لاستيعاب التغييرات

الجيوش العربية تُبعث من جديد على وقع الربيع العربي

دوافع الإمارات لتطوير قوتها العسكرية باستمرار

تحالف جيوش 7 دول خليجية وعربية يصطدم بـ«جمهوريي الكونجرس»

الأمير «سلمان» يشيد بـ "أبنائه" في سلاح الجو .. و«الفيصل» يحذر من "جيوش الإرهاب"

بعد اختياره الشخصية الإسلامية لهذا العام .. «محمد بن راشد» يلتقى شيخ الأزهر

اعتماد موازنة دبي لعام 2015 بنفقات 41 مليار درهم وبلا «عجز»

الإمارات وأذربيجان تبحثان تعزيز التعاون المشترك

جراج من 6 طوابق لسيارات حاكم دبي الـ114 في لندن وإقامة 5 نجوم للسائقين بتكلفة 30 مليون دولار

السعودية تتقدم 3 مراكز في تصنيف أقوى الجيوش ومصر تتراجع 5 مراكز

الأحد.. استقبال طلبات الراغبين في التقدم للخدمة الوطنية بالإمارات

وحدات من الجيش المصري تصل الإمارات للمشاركة في تمرين «زايد 2»

الجيش الإماراتي.. إنفاق عسكري ضخم وشبكات مرتزقة عابرة للحدود