الديوان الملكي السعودي تدخل لوقف برنامج ”يقلق“ «السيسي» على فضائية «إم بي سي»

الخميس 1 يناير 2015 06:01 ص

كشف الجزء الثالث من تسريبات قناة «الشرق» المصرية، مقرها تركيا، التنسيق السعودي مع الجيش المصري إعلاميًا. وتدخّل المؤسسة العسكرية فيما يجب بثه عبر الإعلام.

واتضح في المقطع الصوتي، الذي رصد مكالمة هاتفية بين مدير إدارة مكتب الرئيس المصري الحالي «عبدالفتاح السيسي»، «عباس كامل» وبعض الشخصيات المسؤولة في مصر والسعودية، وجود تنسيق بين الحكومة المصرية الحالية، وفضائية «إم بي سي» السعودية، وتدخل السلطات في انتقاء الضيوف الذين يخدمون سياسة النظام الحالي.

وقد ورد في المكالمة، حديث مدير مكتب وزير الدفاع - آنذاك - مع شخص من المسؤولين السعوديين لم يتم الإفصاح عن هويته خلال المهاتفة ويُدعى «فهد»، قول «عباس»: «برضه امبارح كانوا مستضيفينه في حلقة في قناة الحياة مع المذيع «عمرو الليثي». نفسي برضه معالي الرئيس يشوفها.. لأن الموضوع ده ابتدا يعمل قلق هنا في مصر». في إشارة إلى الإعلامي المصري الساخر «باسم يوسف» الذي أوقف برنامج بسبب ما قال إنها ضغوط مورست عليه.

وقال ناشطون مصريون، على موقع تويتر، إن الشخص السعودي المعني في المهاتفة هو «فهد العسكر»، مساعد رئيس الديوان الملكي في السعودية.

وقان المغردون باستخدام برامج متخصصة بمعرفة رقم الهاتف الذي اتصل به مدير مكتب السيسي، وقاموا بنشره بعد أن ظهرت هوية صاحبه من خلال برنامج (ترو كولر).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تسريبات مكتب السيسي

2014: سنة الرقص والجن في الإعلام المصري!

«الانقلاب» يبدأ مرحلة جديدة في الصراع الإعلامي ضد قطر

إقالة وزير الإعلام السعودي… وغموض حول أسبابها

"الهجوم الإعلامي" المصري على غزة.. "فضيحة" متكاملة!

رجل أعمال سعودي يقاضي مالكي فضائية «العربية»

مجموعة «MBC» تنفي شائعات بيعها أو دمجها

سعوديون يطالبون بمقاضاة «إم بي سي» انتصارا للدعاة ورجال الدين

MBC تقرر وقف مذيعة مصرية وإحالتها للتحقيق بسبب «تغريدات مسيئة للسعودية»