تزايد الشكوك حول صحة «الملك عبدالله» رغم بيان الديوان الملكي

الجمعة 2 يناير 2015 09:01 ص

أعلن الديوان الملكي السعودي،اليوم الجمعة، أنه تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية للملك «عبدالله بن عبدالعزيز»، وجود «التهاب رئوي» استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت.

يأتي هذا الإعلان بعد يومين من حالة جدل وتضارب أنباء حول صحة العاهل السعودي، فى محاولة لوقف التساؤلات والشكوك حول حقيقة الحالة الصحية للملك، عقب إعلان دخوله مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وأضاف بيان الديوان الملكي المقتضب: «استمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي يقوم على الشفافية في كل أمر يخص الشأن العام، فإنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل الفريق الطبي، تبين وجود التهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت، مساء هذا اليوم الجمعة، وقد تكلل هذا الإجراء ولله الحمد والمنة بالاستقرار والنجاح»، ولم يضف البيان أي تفاصيل أخري.

من ناحية أخري، قام ولي العهد السعودي الأمير «سلمان بن عبد العزيز»، وولي ولي العهد الأمير «مقرن بن عبد العزيز»، بزيارة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للاطمئنان على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك «عبد الله بن عبدالعزيز».

كما قام كل من الشيخ «خالد بن حمد بن عيسى» نجل ملك البحرين، وكذلك رئيس وزراء لبنان الأسبق «سعد الحريري»، بزيارة مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للإطمئنان علي صحة العاهل السعودي.

وكان في استقبالهم كل من الأمير «متعب بن عبدالله» وزير الحرس الوطني، والأمير «عبدالعزيز بن عبدالله» نائب وزير الخارجية، والأمير «مشعل بن عبدالله» أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير «تركي بن عبدالله» أمير منطقة الرياض، أنجال «الملك عبدالله» وتمني الحضور سرعة الشفاء وتمام الصحة للعاهل السعودي. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية: «اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء اليوم أصحاب السمو الملكي الأمراء ودولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمع من المواطنين الذين توافدوا على مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني»، وأضافت أن «أنجال خادم الحرمين الشريفين» اعربوا عن شكرهم وتقديرهم للجميع على ما عبروا عنه من مشاعر صادقة.

وأرفقت الوكالة العديد من الصور للحضور بينهم أنجال «الملك عبدالله» وعدد من الأمراء ومختلف الزوار والحضور، غير أنها لم تنشر أي صور لـ«الملك عبدالله»، وهو ما فتح بابا للتساؤلات حول مدي تدهور صحة الملك، ما منع نشر أي صور له بوسائل الاعلام المختلفة.

من جانبه، أكد المغرد السعودي الشهير «مجتهد» فى تغريدة له عبر «تويتر» أن الملك كان في قصره حتي فجر اليوم بعد خروجه على مسؤوليته، مضيفا أنه «بعد تدهور وضعه الصحي وأشرف على الموت فأعيد للمستشفى بعد تركيب الأنبوب وجهاز التنفس».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك عبدالله خادم الحرمين الملك عبدالله يدخل المستشفي صحة الملك

الجارديان: ”شرور“ المنطقة العربية تصيبنا جميعا .. وعلى واشنطن ضمان نقل سلس للسلطة في السعودية

تضارب أنباء عودة الملك «عبدالله» لروضة خريم .. «مجتهد»: تأخر الإعلان لاحتمالية عودته للمستشفى

«مجتهد»: «الملك عبدالله» نُقل إلى المستشفى ليلا بعد تدهور حالته الصحية

السعودية: نقل «الملك عبدالله» إلى مستشفى الحرس الوطني لإجراء فحوص طبية

العاهل السعودي يدخل المستشفى: أزمة الخلافة تلوح في الأفق

«مجتهد»: تكتم شديد علي وضع الملك .. ولم يدخل عليه سوي «سلمان» و«مقرن» لدقائق معدودة

ولي العهد السعودي يطمئن الحكومة على صحة الملك عبدالله

السعودية: مرض الملك يشعل صراع الأجنحة 

«مجتهد»: الأيام الثلاثة القادمة ستكون حاسمة في وضع الملك الصحي

ذي إيكنوميست: حالة الملك «عبدالله» حرجة ... والتغيير الجيلي يلوح في الأفق

«مجتهد»: تشكيل «خلية أزمة» بالسعودية تمهيدا لما بعد «الملك عبدالله»

العجلة الملكية

الأمير «سعود بن سيف النصر»: التكتُّم على الوضع الصحي للملك «مفسدة قومية»

مصادر لـ«الخليج الجديد»: الوضع الصحي للملك «عبدالله» حرجا .. و«مجتهد» يكشف المزيد