الرئيس اليمني يجري تعديلات على بعض المناصب في الجيش والداخلية

السبت 3 يناير 2015 10:01 ص

أصدر الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» مساء الجمعة، قرارا جمهوريا يقضى بتعيين اللواء الركن «ناصر عبد ربه الطاهري» قائدا جديدا للمنطقة العسكرية الرابعة، خلفا لقائدها السابق اللواء «محمود الصبيحي».

وتعود أصول اللواء الركن دكتور «ناصر الطاهري» إلى مديرية العين غربي محافظة شبوة، وينتمي إلى «آل الطاهر المصعبي» في بيحان شبوة، وهو من القادة العسكريين الجنوبيين الذين غادروا الجنوب عقب أحداث 86 قبل الوحدة اليمنية، وكان يشغل منصب مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع، ويعتبر من أبرز القادة العسكريين الذين قادوا المعارك ضد تنظيم «القاعدة» في محافظة أبين.

كما تم تعيين «الطاهري» في 4 ديسمبر/كانون الأول2011، عضوا في لجنة الشؤون العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار التي يترأسها الرئيس «هادي».

وترأس «الطاهري» فيما بعد اللجنة العسكرية لإنهاء المظاهر المسلحة في محافظة تعز، وتم تعيينه من خلال القرار الجمهوري رقم (53) لعام 2012م قائدا للمنطقة العسكرية الجنوبية قائدا للواء 31 مدرع.

وفي سياق متصل أصدر «هادي» قرارا جمهوريا رقم (1) لسنة 2015 يقضي بتعيين اللواء «عبدالقادر قاسم أحمد الشامي» وكيلا لقطاع الأمن الداخلي بالجهاز المركزي للأمن السياسي، واللواء «محمد علي محسن» وكيلا للجهاز لقطاع الأمن الخارجي.

وأصدر قرارا جمهوريا رقم (1) لسنة 2015 بتعيين اللواء «راجح سعد حنيش» مستشارا بوزارة الداخلية.

وأفادت مصادر بأن التعيينات في الجهاز المركزي للأمن السياسي تنطوي على تعيين عناصر محسوبة على ميليشيات «الحوثيين» التي تسيطر منذ 21 سبتمبر/أيلول العام الماضي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء.

ورغم توقيع الجماعة «اتفاق السلم والشراكة» مع الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، والملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحي الجماعة من صنعاء، فإن «الحوثيين» يواصلون تحركاتهم للسيطرة على عدد من المحافظات والمدن اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدربه منصور هادي ميايشيات الحوثيين الحوثيون صنعاء

«توكل كرمان»: اليمن فعلياً بلا رئيس و«هادي» يعمل مديراً لمكتب «الحوثي»

ميليشيات «الحوثيين» تسيطر على محافظة «ريمة» غربي اليمن

«الحوثيون» يطالبون مجددا بإلغاء «سورة النور» من المناهج الدراسية

الرئيس اليمني يعزز من نفوذ «الحوثيين» بتعيين مواليا لهم نائبا لرئيس هيئة أركان الجيش

«كرمان» تؤكد أن «هادي» لم يعد رئيسا لليمن وأنه والحكومة يخضعان للإقامة الجبرية

«الحوثيون» يعتزمون فتح مكاتب لهم داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية

«الحوثيون» يسيطرون على مقر القوات البحرية ووزير الدفاع يوجه بإعادة هيبة القوات المسلحة

تضارب الأنباء بشأن توصل مستشاري الرئيس اليمني إلى اتفاق مع زعيم «الحوثيين»