الكويت: التحقيق مع النائب السابق «صالح الملا» بتهمة الإساءة إلى السيسي!!

الثلاثاء 6 يناير 2015 06:01 ص

أمرت النيابة العامة الكويتية، مساء اليوم الثلاثاء، باحتجاز البرلماني السابق «صالح الملا» (ليبرالي) لاستكمال التحقيق معه بتهمة «الإساءة إلى مسند (مقام) الإمارة ومصر» غدا الأربعاء، بحسب مصادر قضائية.

وحققت النيابة العامة الكويتية مع «الملا» بتغريدات أطلقها على حسابه على «تويتر» والتي تعرّض فيها للرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» على خلفية زيارته للكويت التي بدأها أمس الاثنين.

وقال المحامي «حسين العبدالله»، محامي «الملا»، في تصريحات صحفية له اليوم، إن «النيابة وجهت إلى«الملا» تهم التعدي على مسند الإمارة والقيام بعمل عدائي يعرض الكويت لقطع العلاقات مع مصر بسبب توجيه إهانات إلى مقام الرئاسة فيها».

وأضاف أن موكله اعترف بأنه من كتب التغريدات، لكنه أنكر التهم الموجهة إليه.

وكان الملا كتب في تغريدات أطلقها «السيسي لا هلا ولا مرحبا.. أهل الكويت أولى بملياراته».

وأضاف: «السيسي .. سيحل ضيفا على سمو الأمير.. سمو الأمير .. السيسي ضيفك ياسمو الأمير  أستأمنتك أبنائي وكل أبناء الكويت.. ومستقبلهم وما يمتلكون»

وقاطع النائب السابق «الملا»، الانتخابات البرلمانية التي أجريت في الكويت عامي 2012 الذي أبطلته المحكمة الدستورية، و2013، بينما كان عضوا في برلماني 2008 و2009، كما أنه عضو قيادي في تجمع التحالف الوطني الديموقراطي بالكويت الذي يجمع عددا من الليبراليين.

وأنهى السيسي، اليوم، زيارة إلى الكويت، استمرت يومين، أجرى خلالها مباحثات مع أمير الكويت صباح الأحمد، حول الأوضاع بالمنطقة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي الكويت صالح الملا دعم الكويت لمصر

وزير كويتي: نشاط الإخوان يؤرق دول الخليج وندرس استثمارات كبرى في مصر

«السيسي» في الكويت لبحث الدعم الاقتصادي والمصالحة مع قطر

أمير الكويت يستقبل «السيسي» على تغريدات هاشتاج «السيسي لاهلا ولامرحبا»

مصر تسلمت من الكويت مليار دولار منحة لا ترد

النيابة الكويتية تأمر بضبط الكاتبة «الدريس» بتهمة «المساس» بمقام الرسول ﷺ