الهيئة تفتح تحقيقاً حول قيام بعض أعضائها بالاعتداء على شاب وإصابته بكسور

الأربعاء 7 يناير 2015 12:01 ص

وجه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ «عبداللطيف آل الشيخ» أمراً بالتحقيق في ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من صور تظهر شاب داخل أحد المستشفيات مرفقة بتقرير يوضح حالته، وما تردد عن قيام بعض أفراد الهيئة بالاعتداء بالضرب المبرح عليه داخل أحد المجمعات التجارية بعد رفضه تسليم هاتفه الجوال لأعضاء الهيئة.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر «تركي الشليل» أن الرئيس العام للهيئة وجه كلاً من مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض ورئيس هيئة مدينة الرياض ومدير إدارة المتابعة بفرع الرئاسة بالرياض بالتحقيق الفوري في ما تم تداوله من صور لمواطن يظهر داخل أحد المستشفيات وبه إصابات، وسرعة رفع النتائج تمهيداً لاتخاذ الإجراء المناسب.

وتشير التفاصيل، حسب ما رواها شقيق المعتدى عليه، إلى أن أعضاء الهيئة أوقفوا شقيقه مساء الاثنين تمام الساعة العاشرة في سوق العثيم مول بحي النسيم بالرياض وطلبوا منه الإثبات إلا أن شقيقه ذكر لهم أنه لايحمل الهوية حاليا مما اضطر أعضاء الهيئة إلى اقتياده إلى مكتب الهيئة، وذلك حسب المرصد.

وأضاف شقيق الشاب أن أعضاء الهيئة طلبوا منه تسليمهم جهاز الجوال وفتح الرقم السري فرفض، مما أدى إلى خلاف ومشادة بين الجانبين، وبعد ذلك قام عضو الهيئة بالخروج من الغرفة وإغلاق الباب بالمفتاح وبعد دقائق عاد برفقته أربعة من زملائه ومسك أحدهم شقيقه وكتفه وقام الآخرين بضربه في وجهه بأرجلهم وهو جالس على الكرسي حتى أغمي عليه.

وتابع أن الأعضاء طلبوا بعد ذلك سيارة إسعاف وذهبوا به إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض وبعد الفحوصات تبين وجود كدمات متفرقة بالوجه وكسر بعظمة الأنف وكسر بالفك الأيسر وكدمة بالعين، مشيراً إلى أن شقيقه لا يزال محتجز الآن في شرطة النسيم بالرياض.

وتفاعل النشطاء مع الحادثة فدشنوا وسم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تحت اسم «#الهيئة_تعتدي_على_شاب_بسوق_العثيم» تناولوا فيه وجهات النظر حول انحرافات رجال الهيئة المتكررة ورفض الجيل الجديد لوصاية من وصفوهم بالمنحرفين.

فقال حساب «سيد القصر»: «لو إنه بريطاني كان قامت الدنيا ... لك الله يا مواطن» ملمحا لقضية البريطاني الذى اعتدى عليه أحد رجال الهيئة وقدمت الهيئة اعتذارا في الحال وعاقبت عضو الهيئة بالنقل.

وقال حساب  «FatenAlshehri»‏: «مَن يدافع عن العنف والتوحش والبشاعة فهو شريك في كل ذلك».

وشدد yasser» على أنه «گان لزاما على المواطن أن يحمل السلاح ليدفع الأذى عن نفسه من هذه العصابات التي تجوب الشوارع».

وقال حساب «صالح»: «لماذا لا يكون هناك معاهد لتخريج رجال الهيئة فالأخطاء كثرت ولو كنت مكان الشاب لما سمحت لهم بفتح جوالي!!».

وللمفارقة، فقد أجرت الهيئة  خلال ساعات تحقيقات عقب حادثة اعتداء أحد أفراد «هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السعودية» على مقيم بريطاني وزوجته ووجهت لهما الاعتذار في حين أيدت محكمة الاستئناف السعودية حكمًا بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة أصدرته سابقًا المحكمة الجزائية في جدة بحق سيدة أعمال سعودية شهيرة أُدينت بـ«تلفظها بشتم وسب رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر»، في حين كانت سيدة الأعمال قد نفت الواقعة و أنكرت قيامها بالإساءه  إلى أعضاء الهيئة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

انحرافات الهيئة

الهيئة تعتذر رسميا للبريطاني وزوجته ... ومجتهد يستنكر إزدواجية موقفها

حبس وجلد مواطنة سعودية بتهمة "سب" أحد أفراد الهيئة ... والهيئة تعتذر لزوجة المقيم البريطاني

نقل أعضاء «الهيئة» المعتدين على مواطن في سوق الرياض وتكليفهم بالعمل الإداري

الملك سلمان يوصي «رجال الهيئة» بـ«ستر» المواطنين .. لكن «الداخلية» تفضحهم وتشهر بهم!

مرجعيات دينية تطالب «هيئة الأمر بالمعروف» عدم إصدار الفتاوى

الهيئة تعتقل الممثل الكويتي «عبدالعزيز كسار» لاختلاطه بالنساء

للمرة الثانية...«الأمر بالمعروف» تخرج ممثلة كويتية من مجمع بالرياض