«حسن نصرالله»: على مسؤوليتي .. الجماعات التكفيرية أساءت للإسلام أكثر من أعدائه

السبت 10 يناير 2015 09:01 ص

لفت أمين عام حزب الله اللبناني، «حسن نصر الله»، أمس الجمعة، إلى أن «الجماعات التكفيرية الإرهابية» تهدد منطقة الشرق الأوسط، وأساءت للإسلام أكثر مما أساءت إليه أي رسوم كاريكاتورية أو كتب أوأفلام» داعيا الدول الإسلامية للتكاتف في مواجهتها.

وأضاف «نصر الله»: «بسبب سلوك بعض الجماعات (الإرهابية والتكفيرية) التي تنسب نفسها إلى الإسلام وإلى رسول الإسلام وإلى راية الإسلام، وهذه من خلال أقوالها وأفعالها، وممارساتها المشينة والشنيعة والعنيفة واللاإنسانية والوحشية، أساءت إلى رسول الله وإلى دين الله، وإلى أنبياء الله وإلى كتاب الله وإلى أمة المسلمين أكثر مما أساء إليه أعداؤه، حتى أولئك الذين قاموا بالإعتداء على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من خلال تأليف كتب مسيئة للرسول أو صنع أفلام مسيئة للرسول، أو رسم رسوم مسيئة للرسول، هؤلاء أساءوا إلى رسول الله أكثر». بحسب كلمته خلال احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أوردها الموقع الإلكتروني لقناة المنار.

وتابع: «هؤلاء في هذا أساؤوا لرسول الله كما لم يتم الإساءة لرسول الله طوال التاريخ» مضيفا: «على مسؤوليتي، تستطيعون التحقيق وتدققون وترون التاريخ منذ بعثة رسول الله (ص)، حجم الإساءة التي تقدم من هذه الجماعات هو كبير وخطير ولا مثيل له طوال التاريخ»، طبقا للمصدر.

ودعا الأمة الاسلامية إلى أن «تتكاتف في مواجهة ممارسات الجماعات الإرهابية والتكفيرية» محذرا من أنها: «كانت تشكل ـ وما زالت تشكل ـ تهديداً لشعوب المنطقة ولدول المنطقة ولخريطة المنطقة، للدماء والأموال والأعراض والكرامات والمصائر والمستقبل والحاضر لكل شيء صحيح».

وتزامنت كلمة «نصر الله» مع مصرع اثنين من المشتبه بمهاجمتها مقر مجلة «شارلي إيبدو» الفرنسية، التي نشرت رسوما مسيئة للرسول، في هجوم أودى بحياة 12 شخصا، الأربعاء الماضي.

وكان ملثمان مسلحان ببنادق من نوع «كلاشنيكوف» وقاذفة صواريخ في وقت سابق، أول أمس الأربعاء، قد قاما بإقتحام مقر الصحيفة وأطلقوا النار على المتواجدين بالمكان ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 10 آخرين، من بينهم خمسة في حالة خطيرة، حسب حصيلة لنيابة «باريس».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان شارلي إيبدو التكفيرية الإسلام رسوم مسيئة

«الدولة الإسلامية» يشيد بهجوم «شارلي إيبدو» ويصف منفذوه بـ«الجهاديين الأبطال»

«حسن نصر الله»: البحرينيون تمسكوا بالسلمية رغم أن ”التسليح“ متاح .. واعتقال «علي سلمان» خطيرجدا

«شارلي إيبدو»: مغالطات كارثية

ردا علي هجوم «شارلي إيبدو»: وقوع اعتداءات مسلحة على مساجد ومطاعم في فرنسا

12 قتيلا في هجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية .. ومخاوف من تصاعد «الإسلاموفوبيا»

«جنبلاط» يرفض تشبيه «حسن نصرالله» للبحرين بإسرائيل «مهما بلغ عمق الاختلاف»