التداول العقاري في البحرين يتجاوز 3.43 مليار دولار خلال 2014

الأحد 11 يناير 2015 02:01 ص

أعلن «سلمان بن عبدالله آل خليفة» رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري البحريني، أن التداول العقاري في المملكة قد بلغ خلال العام الماضي 2014، أرقاما غير مسبوقة، واصفا إياها بـ«الطفرة الكبيرة» في حجم التداول العقاري في المملكة.

وبلغ مجموع التداول العقاري منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول مليارا و292 مليون دينار بحريني وهو ما يعادل 3 مليار و436 مليون دولار أمريكي أي بنسبة زيادة تقدر بـ 50% مقارنة بالعام 2013، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة تعتبر طفرة نوعية غير مسبوقة في التداولات العقارية في مملكة البحرين.

الجدير بالذكر أن حجم التداول في الربع الرابع من العام الماضي قد بلغ حوالي 284 مليار و259 دينار بحريني، أي بنسبة زيادة تقدر بـ 70% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2013.

وأكد «سلمان» أن هذه النتائج أتت نتيجة صلابة ومتانة «المشروع الاصلاحي الشامل للملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، من خلال عجلة التقدم والنمو في القطاعات المختلفة، ومنها القطاع العقاري في البلاد».

وأضاف أن هذه الطفرة في عملية التداول العقاري والأرقام الكبيرة التي حققتها تعبر عما قال أنها «أجواء اقتصادية ايجابية ومحفزة في المملكة»، وذلك من خلال توفر ثقة كبيرة وواضحة عند المتداول والمستثمر العقاري في مملكة البحرين، وقال «بكل تأكيد فإن هذه النتائج الإيجابية شجعت المستثمر العقاري الخليجي للاستثمار والتداول في مملكة البحرين، حيث بلغت نسبة زيادة تداولات الخليجيين للعقارات حتى نهاية شهر ديسمبر من هذا العام 102%، ومن جهة أخرى فقد زادت نسبة التداول عند المستثمرين الاجانب وحيث بلغت 29%، عن العام 2013م».

(1 دينار بحريني = 2.66 دولار أمريكي)

المصدر | الخليج الجديد + بنا

  كلمات مفتاحية

البحرين العقارات 2014

الاستثمار الخليجي في العقارات السعودية يناهز 3 آلاف صفقة خلال 2014

تراجع معدل التضخم في البحرين والإمارات والسعودية خلال نوفمبر وارتفاعه في الكويت

«فايننشال تايمز»: عقارات العائلة المالكة البحرينية فى لندن تقدر بـ900 مليون دولار

التداول العقاري بقطر يحقق أكثر 700 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي

التداول العقاري بمكة يقترب من 11 مليار دولار فى 6 أشهر

بورصة البحرين تعلن بدء التداول على صكوك حكومية تقدر بـ663 مليون دولار

صافي أرباح بنوك البحرين يتجاوز مليار دولار خلال 2014

فرصة الإصلاح الاقتصادي في البحرين