الأردن يعتقل أبرز المنظرين الشرعيين المؤيدين لـ«الدولة الإسلامية»

الأحد 18 يناير 2015 08:01 ص

اعتقلت السلطات الأردنية قبل أيام الداعية السلفي، والمنظر الجهادي «أحمد بوادي» من منزله الكائن بمحافظة الزرقاء وسط المملكة، ويعتقد أن يكون سبب الاعتقال تأييده العلني لتنظيم «الدولة الإسلامية»، بحسب مقربين منه.

من جهتهم أنشأ مؤيدو تنظيم «الدولة الإسلامية» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسما حمل اسم « #اعتقال_الشيخ_أحمد_بوادي_أبوداود_السافري» هاجموا وتوعدوا خلاله الحكومة الأردنية إن لم يتم الإفراج عنه، وعن بقية المعتقلين المناصرين لـ«الدولة».

ويعد «أحمد بوادي» (50 عاما) أبرز المنظرين الشرعيين في الأردن المؤيدين لـ«الدولة الإسلامية» عقب انضمام المنظر البارز «عمر مهدي زيدان» لصفوف التنظيم نهاية العام الماضي.

واشتهر «بوادي» من خلال تغريداته النارية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والتي هاجم فيها أبرز وجوه التيار الجهادي في العالم، مثل «أيمن الظواهري»، «أبو محمد المقدسي»، «أبو قتادة الفلسطيني»، بالإضافة إلى بحوثه الشرعية التي تؤيد جميع ما يقوم به تنظيم «الدولة» من ممارسات خالفهم بها منظري التيار المعروفين.

وفي إحدى تغريداته على صفحته في «تويتر» قال «بوادي»: «في اعتقادي الجازم أن ثلاثة أشخاص هم من أفسدوا الجهاد في الشام: الظواهري، والمقدسي، وأبي قتادة وتبعهم الغوغائيون».

ويملك «بوادي» بحسابه في «تويتر» 13 ألف متابعا، علما أن الحساب الحالي لم يمض على إنشائه سوى ثلاثة أشهر بعد إغلاق إدارة «تويتر» لحسابه السابق ضمن حملاتها المتكررة لإغلاق حسابات مؤيدة لـ«الدولة الإسلامية».

يشار إلى أن «أحمد بوادي» انتقل من مدرسة «السلفية الرسمية» أو «الجامية» المقربة من الأنظمة الحاكمة بعد سنوات من ملازمته للشيخ «علي الحلبي» إلى مدرسة «السلفية الجهادية» التي تقوم على تكفير الأنظمة وتدعو لمجابهتها في الغالب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن الدولة الإسلامية تويتر

«الدولة الإسلامية» يستطلع آراء أهالي دير الزور بخصوص «الكساسبة»

الأردن يواصل جهود تحرير «الكساسبة» ويرفض التعليق بشأن عملية إنزال فاشلة لتحريره

سقوط طائرة «الكساسبة» كشف عن عدم اقتناع الأردنيين بمشاركة بلادهم في التحالف الدولي

ملك الأردن يترأس مباحثات للإفراج عن «الكساسبة» .. وتركيا الأقرب للوساطة

3 طائرات فرنسية مقاتلة تصل الأردن لمواجهة «الدولة الإسلامية»

«المقدسي» عقب الإفراج عنه: فاوضت «الدولة الإسلامية» شهرا لإطلاق «الكساسبة» لكنهم «كاذبون»

«المقدسي»: من يتآمر على قتال «الدولة الإسلامية» و«النصرة» أضل من «الخوارج»

الديوان الأردني «يتبرأ» من أي تصريحات للعائلة الحاكمة عدا الملك وولي العهد

أنباء عن اعتقال أبرز منظري «الدولة الإسلامية» في الجزائر