«العض حتي ظهور دماء» .. أحدث عقوبات «الدولة الإسلامية» لسافرات الوجه فى الموصل!

الخميس 22 يناير 2015 11:01 ص

زعمت مصادر محلية في مدينة الموصل الواقعة شمالي العراق، إن تنظيم «الدولة الإسلامية» أصدر تعميمًا بمعاقبة أية امرأة سافرة عن وجهها بعقوبة «العض».

وبحسب المصادر التي تحدثت لموقع «الخليج أونلاين»، فإن ديوان الحسبة الذي يتولى متابعة «التجاوزات الشرعية»، وفقًا لرؤية التنظيم، استحدث مؤخرًا قوة نسائية مهمتها متابعة ما يتعلق بالنساء في المدينة، مبينًة أن من بين مهام تلك القوة النسائية الجديدة، هو معاقبة أية امرأة تسير في شوارع المدينة مسفرة عن وجهها.

وقالت المصادر إن «العض» هو العقوبة التي أقرها ديوان الحسبة التابع للتنظيم، في الوقت الذي شهدت فيه بعض أحياء الموصل حالات «عض» قامت بها نساء تابعات لتنظيم «الدولة الإسلامية» بحق نساء يمشين كاشفات وجههن. حيث أكدت تلك المصادر أن «العض» يكون في اليد فقط، شريطة أن يفضي إلى ظهور الدم.

وحول النساء المُنفذات لتلك العقوبات، قالت المصادر إنهن في الغالب غير عراقيات، مشيرة إلى أن آخر عملية عض نفذت، قامت بها امرأة فلبينية تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وأوضحت المصادر ذاتها أن هناك نساء من عدة جنسيات يعملن مع التنظيم.

وبحسب الموقع، فقد أثارت هذه الحالات استياء أهالي المدينة، متسائلين عن مرجعية مثل هذه الأفعال، وأكد الأهالي أنهم لا يعرفون لهذه العقوبة أي سند شرعي.

يُذكر أن تنظيم «الدولة الإسلامية» كان قد أعلن سيطرته على مدينة الموصل العراقية منذ 10 يونيو/حزيران الماضي، حيث أعلن أنه يقوم بتطبيق «الشريعة الإسلامي» فارضًا عدد من الشرائع والقوانين.

المصدر | الخليج الجديد + الخليج أونلاين

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية الموصل العراق

«الدولة الإسلامية» يتأهب لمعركة ”تحرير“ الموصل

60 يوما قابلة للتجديد لكشف المسؤولين عن سقوط مدينة الموصل بيد «الدولة الإسلامية»

البرلمان العراقي يُحقق فى أحداث سقوط الموصل بيد «الدولة الاسلامية»

الدولة الإسلامية يفتتح كلية للطب بسوريا: الحد الأدني للقبول 80% والدراسة 3 سنوات فقط

«الدولة الإسلامية» يعتقل 11 شخصا من أقارب وزير الدفاع العراقي بالموصل

أمريكا تتوقع هجوما عراقيا لاستعادة الموصل في فترة أبريل - مايو

«الدولة الإسلامية» يعيد افتتاح أفخم فنادق الموصل ويطلق عليه «فندق الوارثين»

لأول مرة.. مجندات إيرانيات في صفوف «الدولة الإسلامية» بالعراق