وصول أول سفينة حربية تركية الصنع إلى السعودية

الأحد 1 فبراير 2015 06:02 ص

كشفت السفارة التركية في الرياض عن وصول فرقاطة حربية تركية إلى ميناء جدة الإسلامي، مساء أمس السبت، ضمن تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة، والترويج لأول سفينة تركية حربية محلية الصنع.

وقالت السفارة التركية في بيان لها، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»، إن ميناء جدة الإسلامي يستقبل السفن الحربية التركية خلال الفترة من 31 يناير/كانون الثاني إلى 2 فبراير/شباط، مشيرة إلى أن زيارة القطع التابعة للبحرية التركية للمملكة العربية السعودية، تأتي ضمن إطار الأنشطة التي تنفذها في زيارة تبدأ من المملكة، وتمر عبر كل من الموانئ البحرية في البحر الأحمر، وخليج عدن، وبحر العرب، والخليج العربي.

وأضاف البيان أن الزيارة ستشمل برنامجاً ثقافياً بميناء جدة، ومن المتوقع عقد مؤتمر صحفي على متن إحدى السفن في الساعة الثانية من ظهر اليوم الأحد وفق برمجة معدة لذلك.

كما أوضح أن الفرقاطة (تي سي جي بيوك أضا) تركية الصنع، تأتي ضمن مشروع إستراتيجي تركي خاص بتحقيق اكتفاء ذاتي لتركيا في مجال التسلح، وتقليل الاعتماد على الخارج في السلع الإستراتيجية.

يأتي ذلك التعاون التركي السعودي بعد أيام من وفاة العاهل السعودي «عبد الله بن عبد العزيز» وتداول أنباء عن تقارب سعودي تركي، خاصة بعد  الانقلاب الداخلى في الأسرة المالكة والذي تحدثت عنه الأوساط السياسية، معتبرينه دليل على احتمالية تغير سياسات المملكة في المنطقة الفترة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية التسلح سفينة حربية

«أردوغان» يهاتف الأمير «سلمان» للاطمئنان على صحة «الملك عبدالله»

سباق التسلح بين دول الشرق الأوسط يهدد بتكريس مشاكله الأمنية

سباق التسليح في الشرق الأوسط: السعودية الأكثر إنفاقا تليها تركيا والإمارات

الحرب على «الدولة الإسلامية»: حذر أميركي وأفكار تركية وسعودية

«تدريب المعارضة السورية المسلحة» .. من السعودية إلى تركيا

7.4 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السعودية وتركيا خلال العام الماضي

مصادر: «الملك سلمان» قد يتوجه إلي تركيا في أول زيارة خارجية له منذ توليه الحكم