«شارلي إيبدو» توقف إصدار طبعاتها لأجل غير مسمى

الاثنين 2 فبراير 2015 12:02 ص

قررت أسرة تحرير صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية، وقف العمل لفترة لم تحدد مدتها، وأفاد ناطق باسم الصحيفة الأسبوعية الساخرة أن «فريق العمل يحتاج للراحة بعد مرور نحو 3 أسابيع على العمل الإرهابي» الذي وقع داخل المقر الباريسي. بحسب قوله.

وقالت الصحيفة اليوم الإثنين «أعزاءنا القراء، يرغب كل فريق Charlie Hebdo بشكر الجميع وكل منكم على التأييد والتعاطف الكبيرين اللذين منحتمونا إياهما في الأسابيع الماضية». وأضافت: «نحن لا ننساكم وسنعود الى أكشاك الصحف في الأسابيع القادمة».

من ناحيتها، أشارت المتخصصة في شؤون الإعلان، «آن هومتيل»، لصحيفة «لو باريزيان» الفرنسية إلى أن «شارلي إيبدو لن تصدر في عددها يوم 4 أو 11 فبراير/شباط، لا بل ليس هناك من موعد محدد حتى الآن للعودة إلى العمل».

وقالت الصحيفة: «قراؤنا الأعزاء، يرغب فريق شارلي إيبدو شكر الجميع وكل شخص على التأييد والتعاطف الكبيرين في الأسابيع الماضية»، مضيفة «نحن لا ننساكم وسنعود إلى أكشاك الصحف في الأسابيع المقبلة».

وتابعت أن «فريق العمل ليس مستعدًا لإصدار عدد جديد، خصوصًا أنه لا يزال في مرحلة الحداد، ويعيش حالة من الإرهاق والتركيز الإعلامي الشديد»، إلا أن رئيس التحرير الجديد للأسبوعية، «جيرارد بيارد»، كان أوضح سابقًا بأنها ستستمر بالعمل ولن تغلق.

وكانت «شارلي إيبدو» وزعت ملايين النسخ من عددها الأخير، الذي تصدر غلافه رسم كاريكاتوري قيل إنه للنبي محمد «ص»، وذلك بعد أسبوع من الهجوم الذي تعرضت له في 7 يناير/كانون الثاني وقُتل فيه 12 شخص بينهم رئيس التحرير وعدد من رسامي الكاريكاتير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شارلي إيبدو فرنسا باريس هجمات باريس

"شارلي إيبدو" ليست عنواناً لحرية التعبير .. بأي حال

«منظمة التعاون الإسلامي» تعتزم مقاضاة صحيفة «شارلي إيبدو»

«شارلي إيبدو» وفشل الليبرالية الغربية

«الدولة الإسلامية» يشيد بهجوم «شارلي إيبدو» ويصف منفذوه بـ«الجهاديين الأبطال»

«شارلي إيبدو»: مغالطات كارثية

12 قتيلا في هجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية .. ومخاوف من تصاعد «الإسلاموفوبيا»

الرسام الرئيسي في «شارلي إبدو»: لن أرسم النبي «محمد» (ﷺ) بعد الآن

«شارلي إيبدو» أمريكي: تنظيم «الدولة الإسلامية» يهاجم في تكساس