والد «الكساسبة» يتهم «المنصوري» بإسقاط طائرة ابنه .. ومفتي السعودية يطالب بتداول مقطع الاعدام

الخميس 5 فبراير 2015 11:02 ص

اتهم «صافي الكساسبة»، والد الطيار الأردني «معاذ الكساسبة» الذي أعدمه تنظيم «الدولة الإسلامية» حرقًا الثلاثاء الماضي، قوات التحالف بأنها هي من أسقطت وقصفت طائرة ابنه، وأضاف أن ابنه أرسل في مهمة عسكرية ولكنه تبين أن «معاذ» أرسل ليقتل على حد قوله.

وتابع بقوله أنه قد تم إطلاق صاروخ «أجهل مكانه» على الطيار الأردني من نفس قوات التحالف، معتدمًا على ما أسماها بالدلائل التي قال أنها تشير كلها بـ«أن الطيارة الإماراتية مريم المنصوري هي من أسقطت طائرة ابنه».

المفتي السعودي يدعو لتداول مقطع اعدام «الكساسبة»

من ناحية أخرى، دعا مفتي عام السعودية «عبد العزيز آل الشيخ»، إلى تناقل مقطع فيديو إعدام الطيار الأردني «معاذ الكساسبة» حرقًا، وذلك لما قال أنه «للكشف عن أعمال تنظيم داعش الضالة»، وفقًا لما ذكرته صحيفة الرياض السعودية اليوم الخميس.

واستنكر مفتي السعودية «العمل الإجرامي بإحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا»، قائلاً إن «هذا العمل الجبان يؤكد بأنهم فئة ضالة تريد الإفساد وإراقة الدماء»، ومشيرًا إلى أن «القتل بهذا الشكل مع جريمة التمثيل والإحراق أشد حرمة، فالحيوانات لا يجوز حرقها فكيف بالإنسان، الذي هو أكرم وأجل منه، فلا يجوز أبداً التعامل مع الأسرى بهذا الشكل».

وشدد على أن الذي يؤيد فكر تنظيم «الدولة الإسلامية» هم «جهلة لا علم لهم ولديهم ضعف في الإيمان وعدم خوف من الله»، مشيرًا إلى أن «منهج هذا التنظيم المتطرف بعيد عن الإسلام وتعاليمه».

وناشد الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ» من أسماهم بـ«قادة الرأي في المجتمع التحذير من هذه الفئة الضالة في كل وسيلة متاحة»، واصفًا منهج التنظيم بـ«الضال» وأفعاله بأنها «محزنة للأمة».

كما طالب خطباء الجمعة بـ«كشف إجرام هذه الفئة الضالة والتحذير من ممارساتهم التي ينفر منه كل إنسان من خلال خطبهم في الجوامع»، مبينًا أن «تناقل مقطع الفيديو الخاص بقتل الطيار الأردني عمل جيد، للكشف عن أعمال هذه الفئة الضالة».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكساسبة التحالف الدولي الدولة الإسلامية

حرق «الكساسبة» يعطي مبررا للحرب على «الإرهاب» أبرز افتتاحيات صحف الإمارات

الأردن يثأر لـ«الكساسبة» وينفذ حكم الإعدام بحق «الريشاوي» و«الكربولي» فجرا

«الدولة الإسلامية» يستطلع آراء أهالي دير الزور بخصوص «الكساسبة»

سقوط طائرة «الكساسبة» كشف عن عدم اقتناع الأردنيين بمشاركة بلادهم في التحالف الدولي

«الدولة الإسلامية» يحاكم سعوديا اعترض على حرق «الكساسبة» حيا

الإمارات تنشر سرب طائرات مقاتلة في الأردن و«قرقاش»: علي العرب قيادة التصدي للإرهاب