السعودية: تطوير 2.5 مليون قطعة أرض سكنية في 3700 مخطط

الثلاثاء 10 فبراير 2015 08:02 ص

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية أن عملية تطوير المخططات السكنية في مختلف مناطق المملكة ستطال أكثر من 3700 مخطط تستوعب حوالى 2.5 مليون قطعة أرض سكنية.

وأوضحت الوزارة أن هذا المشروع يعد من أكبر المشاريع لخدمة المواطنين في المجال السكني لعدة سنوات مقبلة، بحيث لا يضطر المواطن لشراء أي أرض سكنية لتوفر المطلوب بشكل غير مسبوق.

وأكدت  أنه تبعا ستضخ الأمانات والبلديات المزيد من الأراضي ذات المساحات الشاسعة لصالح وزارة الإسكان من أجل تطويرها والاستفادة منها في توزيعها على المواطنين.

يذكر أن السعودية تعاني من أزمة طاحنة فى الإسكان مصحوبة بارتفاع جنوني فى أسعار العقارات وفجوة كبيرة بين العرض والطلب، بينما لا تزال خطط الإسكان فى المملكة عاجزة عن سد الفجوة الكبيرة فى الطلب على المساكن والسيطرة على الارتفاع الجنوني فى أسعارها.

وكان تحليل حديث لصحيفة «الاقتصادية»، قد أظهر أن مشاريع الإسكان التي تنفذها وزارة الإسكان السعودية لا تكفي إلا لـ 34% من مستحقي الدعم السكني المعلن عنه  مؤخرا، حيث يبلغ عدد الوحدات المزمع توفيرها بمشاريع الوزارة 212.6 ألف وحدة سكنية، فيما بلغ عدد مستحقي الدعم المعلن عنهم 620889 ألف مواطنا.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

الإسكان السعودية: أولويتنا تسكين الأسر ولا نستهدف «غير المتزوجين»

الإسكان.. مواطن ينتظر.. وأراضٍ تحتضر!!

«الإسكان السعودية»: أكثر من 750 ألف مستحقا للدعم في جميع مناطق المملكة

«الإسكان السعودية» تخلف وعودها .. ومواطنون يصفوها بـ «فقاعة الصابون»

رغم تفاقم الأزمة .. الإسكان السعودية: لدينا مشروعات جاهزة فى كل أرجاء المملكة

بعد إخفاقات الإسكان السعودي .. جدل حول جدوي فرض «الزكاة» على الأراضي التجارية

السعودية بحاجة إلى 1.5 مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات