«القرضاوي»: «بشار» تعلم من «السيسي» إصدار أحكام الإعدام ضد خصومه

الخميس 23 يوليو 2015 12:07 م

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور «يوسف القرضاوي»، إن رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، تعلم من الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، إصدار أحكام الإعدام ضد خصومه، واصفا الإثنين بـ«الأنظمة الجائرة»، وذلك بعد صدور حكم بالإعدام عليه في سوريا. 

وقال «القرضاوي» عبر حسابيه على موقعي «فيسبوك» و«تويتر»، مساء الأربعاء، إن «السيسي تعلم من بشار قتل شعبه في الشوارع، وتعلم بشار من السيسي استخدام القضاء لإصدار أحكام الإعدام ضد خصومه.. الاستبداد رَحِم بين أهله».

وأضاف: «عشت طوال عمري داعيا للوسطية والاعتدال، مكافحا ضد الاستبداد والظلم واليوم تكافئني الأنظمة الجائرة بأحكام الإعدام في مصر وسوريا».

وتابع: «يا رب اجعل لنا في كل غاشية من الفتنة رداء من السكينة.. وفي كل داهمة من البلاء درعا من الصبر..وفي كل نازلة من الفزع واقيا من الثبات».

وأصدر القضاء التابع للنظام السوري، أمس، عدة أحكام بالإعدام شملت الإعلامي السوري في قناة «الجزيرة»، «فيصل القاسم»، والداعية «يوسف القرضاوي» وغيرهم، وذلك بتهمة دعم الإرهاب والعمل ضد الدولة، وإثارة النعرات الطائفية.

وأدانت المحكمة المتهمين بـ«بالتورط في إدارة منظمات إرهابية في سوريا والقيام بإعطاء الأوامر والتعليمات لتلك المنظمات للقيام بشتى أنواع القتل والتنكيل ودعم ضرب بنية الأمة من خلال بث التفرقة عبر رسائل التحريض والاقتتال الطائفي باستخدام منابر القنوات الفضائية المغرضة لتحقيق أغراضهم العدوانية» بحسب حيثيات الحكم.

وكان القضاء المصري أصدر حكما غيابيا على «القرضاوي»، الذي يقيم في قطر، بالإعدام في قضية «اقتحام السجون»، وهو نفس الحكم الذي صدر ضد الرئيس المصري المعزول «محمد مرسي» والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين «محمد بديع» وقيادات أخرى بالجماعة.

  كلمات مفتاحية

القرضاوي مرسي السيسي الأسد سوريا مصر أحكام الإعدام النظام السوري الانقلاب

الحكم بإعدام «فيصل القاسم» و«يوسف القرضاوي» وآخرين بتهمة التآمر على الدولة السورية

«القرضاوي» يدين اغتيال «النائب العام» .. ويتساءل: هل أغنى عنه منصبه؟

الإعدام لـ«مرسي» و«القرضاوي» وقيادات الإخوان في قضيتي التخابر والسجون

رسميا .. مصر تجدد طلبها لقطر بتسليم الشيخ «القرضاوي»

محصلة أحكام الإعدام في مصر منذ الانقلاب وأبرز قيادات الإخوان التي أحيلت للمفتي

«القرضاوي» ينفي إجازته للعمليات الاستشهادية في مصر

«القرضاوي»: مصر تصدر الخير والشر والجد والهزل

مراقبون: «السيسي» يعزز تقاربه مع «الأسد» بدعمه عسكريا

إحالة «القرضاوي» وقيادات من الإخوان إلى القضاء العسكري بتهمة قتل ضابط