الجيش الإسرائيلي يشن غارتين على موقعين في خان يونس جنوبي غزة

السبت 7 مايو 2016 07:05 ص

وشن سلاح الجو الإسرائيلي فجر السبت غارتين على موقعين في خانيونس في جنوب قطاع غزة، أحدهما تابع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، من دون أن تسفرا عن إصابات بشرية، كما أفاد مصدر أمني وشهود عيان.

واكد شهود عيان أن إحدى الغارتين استهدفت بصاروخين موقعا لكتائب القسام في بلدة عبسان شرق خان يونس مما أحدث أضرارا في الموقع.

وقال المصدر الأمني لوكالة الأنباء الفرنسية إن «طائرات الاحتلال أغارت بعدة صواريخ على منطقتين خاليتين قرب مصنعين للطوب في منطقتي الزنة والفخاري بخان يونس ما أسفر عن وقوع أضرارا في المصنعين ولم تقع إصابات».

من جهة ثانية ذكر شهود عيان أن مقاتلين فلسطينيين أطلقوا قذيفتي هاون باتجاه موقع «كيسوفيم» العسكري الإسرائيلي شرق خان يونس، من دون أن يتبنى أي فصيل فلسطيني هذا القصف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد شن نحو 15 غارة على عدة أهداف في قطاع غزة، وأكثر من 40 قذيفة مدفعية استهدفت الأراضي والمناطق الحدودية، منذ الأربعاء، أسفرت عن مقتل فلسطينية وجرح اثنين آخرين.

وتعرض القطاع على مدار الأيام الماضية لقصف مدفعي وجوي إسرائيلي، قالت تل أبيب، إنه جاء ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع، وأنفاق لحركة «حماس» تحت الأرض بهدف الوصول إلى الأراضي الإسرائيلية لتنفيذ هجمات.

يُذكر أن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، كانا قد توصلا في 26 أغسطس/ آب 2014 إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، بعد حرب استمرت 51 يومًا أسفرت عن مقتل 2320 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 12 ألفًا آخرين، فضلًا عن تدمير 100 ألف منزل ومنشأة، وتدمير قرابة 5000 منشأة اقتصادية بشكل كلي وجزئي، وفق أرقام رسمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خان يونس غزة الجيش الإسرائيلي

15 غارة و40 قذيفة مدفعية إسرائيلية على غزة خلال 48 ساعة

«هنية»: مساع قطرية وتركية ومصرية لإنهاء التصعيد الإسرائيلي على غزة

«حماس»: اتصالات عربية وأممية لوقف التصعيد العسكري في غزة

«أبو مرزوق» يكشف عن دور قطري في وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشافه نفقا جديدا ويقصف موقعا جنوب غزة

«هنية» يتهم السلطة الفلسطينية برفض مشاريع لكسر الحصار عن غزة

أعضاء بالكنيست الإسرائيلي يطالبون بمناقشة الفشل في حرب غزة 2014

«أجناد بيت المقدس» في غزة تنتقم من «حماس» بإطلاق صواريخ على (إسرائيل)