برلماني سعودي يهاجم «منال رضوان» ويشيد بـ«الزي المحتشم» لمذيعات إيران

الأربعاء 18 فبراير 2015 09:02 ص

وجه نائب سعودي انتقادا لاذعا للديبلوماسية السعودية «منال رضوان» لظهورها من دون حجاب في محفل دولي، ملمحا في الوقت ذاته عن إشادته بحجاب المذيعات الإيرانيات.

جاء ذلك خلال إقرار مجلس الشورى السعودي الثلاثاء، قانون الإعلام المرئي والمسموع، على رغم الجدل الذي أثارته الفقرة «نون»، التي تنص على إلزام جميع مذيعات القنوات العاملة في السعودية بزيّ ساتر.

واستغل العضو «إبراهيم أبوعباة»، وهو أحد معدّي مشروع القانون، الفرصة في جلسة مجلس الشورى، لمهاجمة الدبلوماسية السعودية «منال رضوان» لظهورها من دون حجاب في محفل دولي، مشيداً في الوقت ذاته بحجاب المذيعات الإيرانيات «تلميحاً من دون تصريح».

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية المنبثقة عن المجلس «أحمد الزيلعي» لـ«الحياة» أنه في حال إقرار مجلس الوزراء القانون فستكون لهيئة الإعلام المرئي والمسموع سلطة على جميع المذيعات اللاتي يعملن في قنوات تبث من الأراضي السعودية. بما فيها قنوات «إم بي سي» و«روتانا» باستديوهاتها العاملة داخل المملكة.

وكان رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية «عبدالرحمن الهزاع»، قد كشف في تغريدة له عبر حسابه علي «تويتر» مطلع العام الجاري، أنه اعتباراً من أول يناير/كانون الثاني الماضي ستظهر مذيعات القناة الإخبارية بالعباءة بينما سيطبق ذلك على القنوات الأخرى قريبا. بحسب قوله.

وبحسب مصادر إعلامية فإن «الهزاع» أوضح بأن الزي سيكون العباءة السوداء مع الطرحة، بالإضافة لشريط ملون يوضح هوية القناة.

تجدر الإشارة إلى أن عضو مجلس الشورى الدكتورة «نورة العدوان»، كانت تقدمت بتوصية للمجلس، طالبت فيها بمراعاة الزي الموحد للمذيعات السعوديات، مشيرة إلى عدة ملاحظات على المذيعات السعوديات تتصل بالمبالغة في الزينة والتبرج– حسب وصفها- وعدم التقيد بالزي الوطني (العباءة والطرحة)، وكانت هذه التوصية أثارت موجة من الانتقادات من قبل عدد من مذيعات التلفزيون الرسمي.

المصدر | الخليج الجديد+ العالم

  كلمات مفتاحية

السعودية المذيعات الإعلام منال رضوان إيران

مذيعة سعودية تقاضي قناة تلفزيونية فصلتها تعسفيا لـ«عدم جمالها»!

«الشريان» يشن هجوما علي «منال رضوان» ويطالب الخارجية السعودية بفصلها

السعودية: مذيعات الإخبارية بالعباءة والطرحة اعتباراً من اليوم

مذيعات سعوديات يرفضن وصف عضوة بالشورى لهن بـ«التبرج»

الاعتداء بالضرب على برلماني إيراني لطرحه فكرة إقامة مسجد للسنة بطهران!

بالصور.. أسبوع «الموضة المحتشمة» ينطلق في اسطنبول

إلزام المذيعات السعوديات بـ4 ضوابط أثناء عملهن