«الشريان» يشن هجوما علي «منال رضوان» ويطالب الخارجية السعودية بفصلها

الأربعاء 11 فبراير 2015 08:02 ص

وجه الإعلامي السعودي «داود الشريان» عضو مجلس إدارة مجموعة «إم بي سي» ومقدم برنامج «الثامنة»على الفضائية ذاتها، نقدا حادا إلى «منال رضوان» مندوبة المملكة في الأمم المتحدة بسبب تعريفها نفسها على «تويتر» بأنها «مواطنة حجازية».

وقال «الشريان» عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «منال رضوان مندوبة المملكة في الأمم المتحدة تعرف نفساها بتويتر بأنها مواطنه حجازية A hijazi global citizen، مضيفا: «‏ممكن وزارة الخارجية تتصل بابنة رضوان وتخبرها أن الدولة التي مرسلتها وتصرف راتبها هي المملكة العربية السعودية».

وتابع: «ينبغي لوزارة الخارجية أن تنهي علاقتها بمنال رضوان لأنها لا تعترف بأنها مواطنة سعودية ‏مندوبة المملكة في الأمم المتحدة».

وفي تغريدة أخري، لفت «الشريان» إلى أن «مندوبة المملكة في الأمم المتحدة منال رضوان مازالت تعتقد أنها سورية، عشان كذا لاتعترف ببلدنا».

و«منال رضوان» هي ابنة الدبلوماسي السعودي السفير «حسن رضوان»، وحاصلة على الدكتوراه من جامعة «جورج ميسون» بولاية فيرجينيا الأمريكية، وعملت في عدة مناصب دبلوماسية، وتشغل الآن منصب سكرتير أول بوفد السعودية لدى الأمم المتحدة.

وكان تسجيل مصور يظهرها كأول دبلوماسية سعودية تمثل بلدها في الأمم المتحدة بدون حجاب، قد أثار غضب الكثير من السعوديين قبل أيام، مؤكدين أنها لا تمثلهم ولا تمثل بلاد الحرمين.

ودشن نشطاء أوسمة عدة أعربوا خلالها عن رفضهم أن تكون «متبرجة» ممثلة للملكة في الخارج، كوسم «#منال_رضوان_لا_تمثلنا»، ووسم «#متبرجة_تمثل_المملكة_بمجلس_الأمن».

‫وقالت مصادر مطلعة أن جهات عليا سعودية قامت بمساءلة الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية على خلفية ظهور ممثلة المملكة في مجلس الأمن «دون ارتداء الحجاب الشرعي».

وبحسب صحيفة «سبق» فإن جهات مسؤولة بدأت تحقيقًا في ذلك، وشددت على وجوب التزام كل من يمثل المملكة بالزي الذي يعبر عن قيم السعودي الإسلامية وتقاليده الاجتماعية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منال رضوان السعودية الخارجية السعودية داود الشريان

إعلاميون ليبراليون يسخرون من وقف قناة «العرب» الإخبارية

جهات عليا تحقق في ظهور ممثلة السعودية بمجلس الأمن دون ارتداء الحجاب

ظهور ممثلة السعودية في الأمم المتحدة بدون حجاب يثير غضب المغردين

الليبراليون الجدد: صوت ضد الحداثة وتقدم العرب

إعلامي سعودي يسيء للشيخ العريفي ومغردون يصفونه بباغي الشهرة

مذيعة سعودية تقاضي قناة تلفزيونية فصلتها تعسفيا لـ«عدم جمالها»!

برلماني سعودي يهاجم «منال رضوان» ويشيد بـ«الزي المحتشم» لمذيعات إيران