جهات عليا تحقق في ظهور ممثلة السعودية بمجلس الأمن دون ارتداء الحجاب

الجمعة 6 فبراير 2015 07:02 ص

‫قالت مصادر مطلعة إن جهات عليا سعودية قامت بمساءلة الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية على خلفية ظهور ممثلة المملكة في مجلس الأمن «دون ارتداء الحجاب الشرعي».

وبحسب صحيفة «سبق» فإن جهات مسؤولة بدأت تحقيقًا في ذلك، وشددت على وجوب التزام كل من يمثل المملكة بالزي الذي يعبر عن قيم الشعب السعودي الإسلامية وتقاليده الاجتماعية.

وأثارت كلمة «منال رضوان»، السكرتير الأول في وفد المملكة في الأمم المتحدة غضبًا في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرين إلي أنها لم تمثل المرأة السعودية بالشكل المناسب بعدم التزامها بالحجاب الشرعي. كما أكدوا أنها لا تمثل بلاد الحرمين بشكل لائق.

و«منال رضوان»، هي ابنة الدبلوماسي السعودي السفير «حسن رضوان»، وحاصلة على الدكتوراه من جامعة «جورج ميسون» بولاية فيرجينيا الأمريكية، وعملت في عدة مناصب دبلوماسية، وتشغل الآن منصب سكرتير أول بوفد السعودية لدى الأمم المتحدة.

ودشن النشطاء أوسمة عدة أعربوا خلالها عن رفضهم أن تكون «متبرجة» في تمثيل المملكة في الخارج،منها وسم «#منال_رضوان_لا_تمثلنا»، ووسم «#متبرجة_تمثل_المملكة_بمجلس_الأمن».

وغرد الشيخ «محمد الشنار» عبر الوسم قائلا: «لا تُمثل نساءنا ولانساء المسلمين! والواجب محاسبتها لمخالفتها الشرع ونظام الدولة!».

كما قارن البعض بين «منال رضوان» وسفورها و بين تمسك «مرضية أفخم» المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية بالحجاب الشرعي.

وتساءلت مغردة أخري قائلا: «اعتراضنا على مشاركة منال ليست تقليل من شأن المرأة لكن دولة ألزمت نساءها بالحجاب كيف تمثلها بالخارج امرأة متبرجة؟»، بينما هاجمها آخر قائلا: «أرض عاش فيها رسول الله وصحابته الكرام وجاهدوا من اجل الارض المباركة ودعا لها ابراهيم،وفالأخر تجي هذي المنحطه تمثلنا؟».

بينما اعترض آخر علي حملة الهجوم ضدها، قائلأ: «كلكم انشغلتوا بحجاب الدكتورة منال .. فيكم أحد التفت الى جمال كلامها؟ والله نصكم ما يعرف ماذا قالت.. هذا يعني الخارج أهم من المضمون».

واختتم أحدهم قائلأ: «عزيزي المريض بمتلازمة: (هذا يمثلني وذاك لا يمثلني)..متى تستوعب ان لا أحدا في هذه الدنيا يمثلك..وانك تمثل نفسك فقط».

المصدر | الخليج الجديد+ سبق

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الأمن الحجاب سفور

ظهور ممثلة السعودية في الأمم المتحدة بدون حجاب يثير غضب المغردين

يوم الحجاب العالمي.. دعوة لجميع نساء العالم لتجربة ارتداء غطاء للرأس

سفور ميشيل أوباما يثير جدلا واسعا في المملكة والتلفزيون حجب صورتها

ما الذي تغير في نقاشات «الحجاب» منذ الألباني؟

غضب في السعودية لظهور مقدمة برامج تليفزيونية في قناة رسمية بدون حجاب

«الشريان» يشن هجوما علي «منال رضوان» ويطالب الخارجية السعودية بفصلها

مفتي المملكة: مليونية خلع الحجاب «عمل شيطاني مخالف لأمر الله»

«إندبندنت»: مصر تمنع الحجاب في مدارسها

باحثة «نانو» تفجر جدلا واسعا بين السعوديين على أرضية الحجاب

غرامة ألف ريال على الموظفة المخالفة لضوابط «الحجاب الشرعي»

جدل واسع بعد ارتداء وزيرة مصرية الحجاب أثناء اجتماع في السعودية